كل ما تم إعلانه في حدث Apple “هواتف iPhone 11 الجديدة وخدمات الشركة”

حدث Apple الأخير عرف مجموعة من الإعلانات، الشركة أبانت بشكلٍ واضح عن كونها ترغب بالتركيز على صناعة الأجهزة، ولكن على الخدمات أيضًا، لذا كنا على موعدٍ مع إعلانات مُختلفة، متعلقة بأجهزتها الذكية الجديدة، وكذلك بخدماتها الجديدة.

* الأسعار هي الأسعار الرسمية من الشركة، أمّا الأسعار بالريال فتقريبية فقط ولا علاقة لها بأسعار البيع الرسمية في المنطقة.

– الأجهزة –

iPhone 11

نعلم تمامًا أن الشركة مُتخصصة بشكلٍ رئيسي في منتجات الفئة العليا، والهاتف الجديد من عائلة الـiPhone هو iPhone 11الهاتف الجديد يحمل تصميمًا شبيها بهاتف iPhone XR، الجهاز يمتلك كاميرا 12 ميغابكسل أمامية، مع كامرتين خلفيتين بنفس الدقة واحدة منهما كاميرا بزاوية التقاط واسعة، كما تم تحديث إضاءة الفلاش وتحسين التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة والإضاءة الليلية، وذلك بفضل النمط الجديد لالتقاط الصور.

يستطيع الجهاز التقاط الفيديو بدقة 4K حتى 60 إطارًا في الثانية مع دعمٍ لنمط الثبات لالتقاط الفيديو بدو اهتزاز، ويعمل على معالج الشركة A13.

يمتلك الهاتف شاشة Retina بحجم 6.1 إنش، وله بطارية أقوى من هاتف iPhone XR مع مقاومة للماء والغبار. يصدر الجهاز بألوان مختلفة منها الأخضر الخفيف، الأسود والأحمر، الأصفر والأبيض وكذلك الأرجواني مع جسمٍ مصنوع من الألمنيوم والزجاج.

iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max

هما نفس الجهاز تقريبًا، لكن Max زيادة على Pro؟ لابد أن يكون لذلك سبب، والسبب موجود بلا شك، نسخة Max لها بعض المواصفات الإضافية، منها أن شاشتها هي الأكبر، الهاتف سيصدر مزودًا بشاشة كبيرة بحجم 6.5 إنش مقابل 5.8 لنسخة Pro، كلاهما يستخدمان تقنية الشركة الجديدة Super Retina XDR ، وطبعًا فإن المعالج المصنوع داخليًا A13 هو نواة الجهازين، بقية التفاصيل لم تُحدد بشكلٍ تقني، لكننا نعلم أنه تم تحسين البطارية مقارنة بالهواتف السابقة، وسيتم دعم الشحن السريع بقوة 15 وات.

الجهة الخلفية أصبحت مميزة بتصميمها بفضل تواجد 3 عدسات عليها، كلها بدقة 12 ميغابكسل، واحدة منها مخصصة لكاميرا التقريب، والآخرى للكاميرا بزاوية الالتقاط الواسعة.

سعر الجهازين بالترتيب هو 999 دولارًا أمريكيا/ 3750 ريالا سعوديا و 1099 دولارًا أمريكيا/4120 ريالا سعوديا للـPro والـMax.

iPad

الشركة أعلنت أيضًا عن جهازٍ لوحي جديد من عائلة iPad، بشاشة 10.2 إنش، والذي يُعتبر تطويرًا للوحيات المتوفرة أكثر من كونه منتجًا جديدًا قادرًا على استبدال الجيل الماضي بشكلٍ كامل، يعمل الجهاز على معالج A10 ونظام iPadOS المصمم خصيصا لأجهزة iPad، مع دعمٍ للوحة الأزرار الذكية من الشركة.

يتوفر الجهاز في سبتمبر مقابل 329 دولارا أمريكيا/ 1230 ريالا سعوديًا.

Apple Watch Series 5

ساعة الشركة الذكية هي الآخرى ستحصل على نسخة جديدة، وحتى إن كان الإصدار الرابع منها يحمل العديد من المزايا التي تضمن له أن يبيع حتى هذه اللحظة، فإن الإصدار الجديد يحمل معه بعض التعديلات، منها أن يعتمد تقنية Always-on Retina display التي تعني ببساطة أن الجهاز سيعمل كساعة عادية دون الحاجة للمسها لتشغيل الشاشة.

بالإضافة لذلك، تم تحسين البطارية وأصبحت الساعة الآن تستهلك كمية أقل من الطاقة، تسمح لها بالوصول لـ18 ساعة من العمل، وستصدر بنسختين، 399 دولاراً/1500 ريالا سعوديا للنسخة العادية و499 دولارًا/1800 ريالا سعوديًا للنسخة الداعمة لشبكات الاتصال LTE. يُمكنكم مُشاهدة العرض في الأسفل لمُشاهدة بقية الخصائص التي تدعمها الساعة.

– الخدمات – 

Apple TV+

كما ذكرنا، بالإضافة للأجهزة، الشركة خصصت الوقت للحديث عن خدماتها أيضًا، الأولى كانت خدمتها المخصصة للأفلام والمسلسلات، الشركة أعلنت عن مسلسلها الجديد الذي يُعرض حصريًا في الخدمة من بطولة الممثل Jason Momoa ويحمل اسم See، تدور أحداث الفيلم في زمنٍ مُتخيل يفقد فيه الجميع حاسة البصر.

مقابل الاشتراك في الخدمة هو 5 دولار فقط، مع سنة كاملة مجانًا لكل من يحصل على واحدٍ من أجهزة الشركة، وسينطلق البث مع أول البرامج في الأول من نوفمبر، وطبعًا سيتم تحديث قائمة الأعمال باستمرار بشكلٍ شهري.

Apple Arcade

من جهة آخرى، لدينا أيضًا الألعاب، الشركة أعلنت عن خدمتها هذه منذ وقتٍ قصير، وهي تُخطط الآن لجعلها خدمة ألعابٍ ذات شعبية كبيرة مع مجموعةٍ من الألعاب الحصرية، وستضم اللعبة مجموعة من الألعاب المتوفرة على مختلف أجهزة الشركة، حيث يُمكن للاعب الولوج للقائمة كاملة مقابل دفع 5 دولار فقط.

تصدر الخدمة بشكلٍ رسمي في 19 سبتمبر في أكثر من 150 بلدًا.

كانت هذه أغلب الإعلانات المهمة خلال حدث الشركة، والتي تُظهر بلا شك التوجه الجديد نحو عرض عديد أكبر من الخدمات بدل التركيز بشكلٍ كامل على صناعة الأجهزة، وبثمنٍ منافس للخدمات المتوفرة، نتوقع نجاحًا كبيرًا لها.

المزيد
هاتف Pixel 4 الجديد وتاريخ إنطلاق Stadia وأهم إعلانات حدث Made by Google