#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

Apple تعلن عن نتائجها المالية للربع الأول، أرباح مدوية رغم أنها أقل من المتوقع

[wp_ad_camp_1]

أعلنت منذ يومين شركة Apple الأمريكية عن نتائجها المالية للربع الأول من عامها المالي 2013، وكالعادة النتائج ممتازة.

رغم أن النتائج جائت أقل من التوقعات، إلّا أن الشركة استطاعت تحقيق 54.5 مليار دولار كإجمالي مدخلات في هذا الربع، بصافي أرباح 13.08 مليار دولار. ورغم أن المدخلات كمجمل كانت أكثر بكثير من الربع الأول العام الماضي حيث حققت 46.33 مليار دولار، إلّا أن صافي الربح لم يتغير تقريباً حيث بلغ العام الماضي 13.06 مليار دولار، مما يوضح أن مصاريف الشركة قد زادت هذا العام بشكل ملحوظ.

على صعيد المبيعات، الشركة استطاعت أن تبيع 47.8 مليون جهاز iPhone، ورغم أنها أقل من التوقعات إلّا أن المبيعات ممتازة بلا شك. أيضا قد استطاعت أن تبيع 22.9 مليون جهاز iPad، وهو تطوّر كبير عن الـ 14 مليون جهاز مبيعات الربع الماضي.

[wp_ad_camp_3]

لكن النتائج أيضاً قد أوضحت أن مبيعات أجهزة Mac و iPod قد انخفضت، حيث بلغت مبيعات Mac فقط 4.1 مليون جهاز في حين باعت الشركة 12.7 مليون جهاز iPod، وهي أقل من مبيعات العام الماضي حيث بلغت 5.2 مليون جهاز Mac و 15.4 مليون جهاز iPod. أيضاً قد باعت الشركة 2 مليون جهاز Apple TV.

أيضاً كشفت الشركة عن أن عدد أجهزة iOS المباعة حتى الآن قد بلغت أكثر من 500 مليون جهاز، وأن عدد مستخدمي iCloud قد بلغ أكثر من 250 مليون مستخدم. كما أنها ستضم 36 شبكة جديدة بدعم LTE لجهازها iPhone 5 في الأسبوع المقبل، من ضمنها شبكات في إيطاليا، الدانمارك وسويسرا.