#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

الكشف رسميًا عن هاتف HTC 10 وموعد بيعه

[wp_ad_camp_1]

كشفت HTC قبل قليل عن هاتفها HTC 10 أحدث المنضمين لعائلة أجهزتها في مؤتمرٍ أقامته في مدينة دبي. استعرضت الشركة في هاتفها الأحدث شيئًا من قدراتها مشيرةً بذلك لأنها لا تزال قادرةً على تقديم المميز في عالم الأجهزة المحمولة.
تصميم الهاتف وكما أشيع سابقًا لم يختلف كثيرًا عن الأجيال السابقة من هواتف سلسلة One بل جاء بتصميمٍ مشابهٍ لها إلى حدٍ كبير، مع اختلافٍ في العتاد الداخلي للهاتف. زوّت التايوانية HTC هاتفها الجديد بمعالج Snapdragon 820 أحدث معالجات Qualcomm إلى جانب ذاكرةٍ عشوائيةٍ بحجم 4جيجابايت وذاكرة تخزين بسعة 32جيجابايت (متاحٌ منها 23جيجابايت للمستخدم) وبالإمكان توسيعها باستخدام بطاقة microSD حتى 200جيجابايت إضافية.شاشة الجهاز ذات الـ 5.2إنش بدقة QHD جاءت بتقنية SuperLCD5 وكثافة 565پكسل/إنش، كما غُطيت شاشة الهاتف بطبقة Gorilla Glass 4 لحمايتها من الخدوش.
الكاميرا الهاتفية للهاتف جاءت بدقة 12ميجاپكسل وفتحة عدسة بحجم f/1.8 مع تدعيمها بمستشعر ليزر لتسريع عملية تحديد الهدف وضبط البؤرة عليه، وفلاشين من نوع LED بلونين مختلفين لمنح الصور واقعية أكبر عند استخدام الفلاش. الكاميرا الأمامية جاءت بدقة 5ميجاپكسل مع إمكانية تركيزها على الأهداف، الكاميرا الأمامية تقدم بعدسة واسعة بحجم 23ملم وفتحة عدسة f/1.8 وكلتا الكاميرتين تقدمان خاصية منع الإهتزاز OIS (هاتف HTC 10 هو الأول عالميًا بهذه الميزة للكاميرا الأمامية)
الهاتف HTC 10 قدم خاصية دعم الصوت عالي الجودة Hi-Res من خلال منفذ 3.5 القياسي للصوت. وأتى مزودًا بمنفذ USB Type-C مع الخيارات القياسية للاتصال بالشبكات اللاسلكية والأقمار الصناعية لتحديد المواقع وشبكات الجيل الرابع المطور.
بطارية الهاتف بسعة 3000ملي أمبير/ساعة وتزعم الشركة بأنها كافية لتشغيل الهاتف لمدة يومين عازيةً ذلك لطبيعة الاستخدام وجودة الشبكة والتغطية -وأعتقد أن ذلك محال!-، البطارية تدعم خاصية الشحن السريع وتستطيع شحن الهاتف من 0 حتى 50% في نصف ساعة -باستخدام شاحن يدعم لخاصية الشحن هذه QC3- كما تمنحك الشركة مساحة 100جيجابايت تخزينية على Google Drive
الهاتف سيكون متاحًا مطلع شهر مايو القادم في أسواقنا، وستبلغ قيمته ٢٣٩٩ريالاً سعوديًا (٦٤٠دولار أمريكي تقريبًا) وهو متوفر بثلاثة ألوان، رمادي كربوني، ذهبي وفضي.