مكالمات الفيديو تظهر في تطبيق الواتساب [طريقة التفعيل]

ميزة جديدة تضاف لتطبيق الدردشة و المكالمات الفورية، حيث كشفت مؤخرا عن تجربة جديدة في التطبيق وهي تطور ميزة مكالمات الفيديو، رغم أن تطبيقات أخرى منافسة تمكنت مند فترة طويلة لتفعيلها، وقد أدرك فريق العمل لتطبيق الواتساب عن الحاجة الماسة لهذه الميزة بعد أن أصبح صيع التطبيق في التراجع خصوصا بعد ظهور تطبيقات توفر جميع إمتيازات الإتصال الممتازة للمستخدم تغنيه عن تطبيق الواتساب الذي يوفر فقط الدردشة والإتصال الهاتفي.

ap_resize
فإن الميزة يتم تفعيلها في احدث نسخة تطبيقية للواتساب أو يمكن للمستخدم من خلال مراحل بسيطة من تفعيل هذه الميزة الجديدة على التطبيق، وذلك عن طريق مسح البيانات  القديمة وإعادة تفعيل حساب المستخدم من جديد على واتساب، حيث سيلاحظ ظهور الميزة لديه، إضافة أن الميزة تعمل فقط إذا كان الطرفين قاما بتفعيل هذه الميزة، حيث عن طريقها بمكن إجراء مكالمة فيديو التي يمكن البدء فيها عبر الضغط على أيقونة السماعة ثم تلاحظ ظهور خيار ما بين المكالمة الصوتية ومكالمة الفيديو.
ويشار أن عدد من المستخدمين تم تفعيل هذه الخاصية تلقائيا وذلك عبر تحديث النسخة التجريبية الموجودة لديهم، حيث لن يحتاجوا إلى مسح البيانات القديمة في التطبيق أو إعادة تسجيل حساب جديد في التطبيق الواتساب للإستفادة من هذه الميزة التي تمكن المستخدم من إجراء مكالمات الفيديو .
إضافة أنه التطبيق يأتي بخصائص مشايهة لتطبيق مسنجر فيس بوك، حيث أنه عند إنهاء المكالمات الفيديو تظهر للمستخدم خيار تقييم جودة المكالمة، وتظهر للمستخدم شاشة عند أجراء مكالمات الفيديو و التي تحتوي على زر قطع المكالمة و كتم الصوت و التحكم و أيضا زر التحويل إلى الدردشة النصية .

capture-9
ويجدر بالذكر أن هذه الميزة في مرحلة تجريبية ولا تزال كذلك حتى يتم إختبارها لإطلاقها رسميا على جميع الهواتف الذكية، وسيتوصل المستخدم برسالة لتفعيلها. كما سيلاحظ المستخدم في تبويب المكالمات أن هناك أيقونة مميزة لمكالمات الفيديو عن المكالمات الصوتية الأخيرة سواء الصادرة أو الواردة.

لتفعيل هذه الميزة الجديدة في نسخته التجريبية إضغط هنا .

المزيد
هذه هي قائمة هواتف Xperia من #سوني التي ستتلقى تحديث Android 10 ابتداء من ديسمبر