#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

#تويتر تعلن عن خطتها لإيقاف تطبيق Vine بشكل رسمي

كشفت شركة تويتر عن خطتها لإيقاف التطبيق الشهير Vine وذلك خلال الأشهر المقبلة، إضافة إلى أنها تنوي الإستغناء نهائيا عن خدمات فريق عملها والذي يزيد عن 300 موظف، الذي يشتغلون بهذا التطبيق وتسعى شركة تويتر على التفرغ بوجه خاص إلى التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية.
وكشفت مصادر أن شركة تويتر تخطط لتسريح بعض من موظفي وفريق العمل في تطبيق Vine، وسيتم إيقاف التطبيق بشكل نهائي تدريجيا على الهواتف الذكية، ويعتبر تطبيق Vine أحد التطبيقات الأكثر شعبية بين المستخدمين والذي إستحوذت عليه شركة تويتر في عام 2012، وتم إطلاقه في بداية عام 2013.
وكما هو متعارف فإن تطبيق Vine له ميزة خاصة في لعرض كليبات الفيديو التي تستغرق 6 ثواني منها كليبات رياضية و لقطات كوميدية إلى جانب بعض المؤثرات البصرية، ويعتبر تطبيق Vine مصدر الشهرة نظرا لأنه تطبيق شعبي ويستخدمه ملايين من المستخدمين ومن بينهم المشاهير، حيث قامت شركة تويتر بدعمهم عن طريق تطبيق Vine ومنهم النجم العالمي Shawn Mende.
رغم هذه الإمتيازات التي يحظى بها التطبيق إلا أنه يصل إلى تحقيق توقعات شركة تويتر، مما جعل شركة تويتر تستغني عنه وتتباطئ عن الاستثمار فيه، وأيضا يوجد عامل أخر كان حاجرا لشركة تويتر في تراجع أرباح تطبيقها وهو ظهور تطبيق الإنسقرام  الإجتماعية في سنة 2013.
ويشار أن تويتر كشفت أن عدد الموظفين الذين تنوي تسريحهم تبلغ نسبتهم 9%، أي حوالي 350 موظف وذلك خلال الأشهر القادمة.