0
8 shares

يعتبر معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES واحدة من أكبر الأحداث التكنولوجيا من كل سنة، على غرار المؤتمر العالمي للجوال، نتوقع خلال CES 2017 عرض مجموعة كبيره من مستجدات الشركات العالمية الرائدة في الهواتف الذكية والسيارات والأجهزة المنزلية وغيرها.

ما هو CES 2017؟

CES هو مؤتمر التكنولوجيا الذي يعقد في يناير كانون الثاني في لاس فيغاس، نيفادا، حيث تعرض الشركات ابتكاراتها و التي تكون أخر إصداراتها، حيث يعتبر حدثا سنويا منذ عام 2004. وحطم CES 2016 رقما قياسيا في الحضور الكلي والذي تجاوز 177393، والذي أقبم على مساحة امتدت 2.47 مليون قدم مربع.

متى سيبدأ معرض 2017CES؟

سيعقد المعرض هذا العام من 3 يناير – 8 يناير عام 2017، أما بالنسبة للمؤتمرات الصحافية فستعقد في 3 و4 على أن يفتح المعرض بشكل رسمي في 5 يناير 2017.

الشركات التي ستكون حاضرة في معرض CES 2017

 

Asus

آسوس سوف تعقد مؤتمر صحفي في معرض “CES 2017” وذلك للكشف عن مجموعة ‘Zenovation حيث من المرجح أن تندرج تحت العلامة التجارية زين، والتي يمكن أن تشمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة، والهواتف الذكية وأقراص.

BlackBerry

من المتوقع أن تعلن شركة بلاك بيري عن هاتفها المرتقب والذي يأتي باسم BlackBerry Mercury، بعد أن تسلمته من قبل شركة TCL التي قامت بتصنيعه وتصميمه.

BMW

ستكون بي ام دبليو حاضرة في معرض CES 2017، ولكن هذه المرة لم تشر إلى أي تفاصيل عما ستعرضه في CES 2017. لكن من المتوقع أن يكون تركيز الشركة على السيارات الكهربائية التي ربما تكشف عن تحديث لكورi3، أو إدخال نموذج جديد.

Bosch

Bosch  لن تكشف عن مجموعة جديدة من الأجهزة الكهربائية كما جرت العادة، لكن حسب المعطيات ستركز بدلا من ذلك على “كيف يمكن للإنترنت أن يصبح من الأشياء الشخصية”. حيث أن الشركة ستعلن على تفاصيل التكنولوجيات الجديدة في مجالات التنقل، المنازل الذكية والمدن الذكية.

Dolby

دوبلي من المتوقع أن تعلن ع أخر التطورات في تقنيات الصوت وشاشات ATMOS و Dolby سيكون هناك منتجات جديدة في المعرض في جناح دولبي، والتي نتوقع أن تكون أحدث الابتكارات من شركاء دولبي.

Honor

أكدت شركة هونر أنه سيتم إطلاق أخر إصداراتها في المعرض العالمي في لاس فيغاس، والذي من المرجح أن يكون الهاتف الذكي الجديد. ما علينا سوى الانتظار.

HTC

من المتوقع أن شركة اتش تي سي ستكشف النقاب عن نسخة جديدة من فيف Vive نظارة الواقع الافتراضي. حيث الجيل الأول يتطلب عدة كابلات متصلة، ويتوقع أن تأتي هذه النظارات لاسلكية، حيث من المرجح أن تجني شعبية كبيرة.

LG

من خلال الإعلان بدأت شركة ال جي بالكشف عن أخر إصداراتها قبل عرضها في CES2017 والذي من المنتظر أن تكشف عن مجموعة رائعة من الأجهزة المنزلية ذكية وتعليمية في نفس الوقت، والتي ستكون عبارة عن روبوت جديد، مكنسة كهربائية وثلاجة وغسالة ومكيف الهواء، ومن المتوقع أيضا أن تكشف عن مجموعة جديدة من تليفزيونات ذات شاشات OLED بدقة 4K وبأسعار معقولة. كما كشفت أيضا عن جهاز عرض الإسقاط الضوئي الليزري LG ProBeam والذي ينتج سطوع يصل 2000 لومن، ويهدف إلى تقديم تجربة سينمائية مثالية.

وستعرض أيضا شركة ال جي الجهاز اللاسلكي الصوتي، والذي يقدم صوت جد مرتفع والذي يصل إلى 360 درجة.

Microsoft

مايكروسوفت من المحتمل أن تركز الشركة إهتمامها على الواقع الإفتراضى في معرض CES 2017. وقد كشفت الشركة عن تفاصيل قدوم نظارات VR المتوافقة مع ويندوز 10 .

Nvidia

من المتوقع أن تكشف شركة انفيديا نسخة جديدة من جهاز Nvidia Shield Android TV والذي من المحتمل أن يكون مشابه للإصدار السابق، لكن هذه المرة سيدعم الواي فاي وبلوتوث المنخفضة الطاقة، بالإضافة أن الجهاز يدعم محتوى K4

Qualcomm

ستقوم شركة كوالكوم بالكشف عن تفاصيل حول ” كيفية جعل المستقبل إلى الأمام بشكل أسرع”. وذلك عن طريق منتجاتها المرتقبة التي تتصل بالأجهزة الذكية، والسيارات متصلة، والأنترنيت والروبوتات.

RHA

من المتوقع أن تكشف شركة RHA المتخصصة في تصنيع أجهزة الصوت عن أخر إصداراتها في معرض الإلكترونيات 2017 لاس فيغاس، ونتوقع أن يكون هناك نماذج سماعة جديدة وإصدار جديد من DACs

Samsung

أكدت شركة سامسونج بالفعل أنه سيتم إدخال تكنولوجيا السمعية جديدة فائقة وعالية الجودة، وستكشف عن المنتجات الثلاثة الأولى والتي ستكون عبارة عن H7 سماعة لاسلكية ومكبر صوت MS 750 M9500 4K فائقة الدقة ومشغل اقراص Blu-ray.

ومن المتوقع أيضا أن تكشف شركة سامسونج عن Powerbot VR7000 المكنسة كهربائية وهي صدار جديد من سلسة Powerbot ويبلغ ارتفاع المكنسة الجديدة أقل من 4 إنش.

Sony

يمكن أن تكشف شركة سوني عن أول تلفاز OLED، على الرغم من أنها سوف تكون مجرد نماذج أولية، وهناك أيضا شائعات تشير إلى أن سوني ستطرح الهاتف الذكي الجديد XPERIA 4K في العرض، بالإضافة إلى مشغل أقراص 4K، Blu-ray النموذج في IFA 2016.

TCL

ثالث أكبر شركة مصنعة للتلفزيون في العالم سيتم إزاحة الستار عن مجموعة جديدة من أجهزة التلفاز، ومما يثير الدهشة أن الشركة لا تبيع مجموعة أجهزتها في المملكة المتحدة، ولكنها تمتلك شعبية لا تصدق في أمريكا، وللإشارة فإن الشركة حصلت مؤخرا على العلامة التجارية للهاتف بلاك بيري.

Volkswagen

ستركز فولكس واجن أيضا اهتمامها على السيارات الكهربائية والتي بدورها ستكشف النقاب عن سيارة جديدة تعمل بالطاقة الكهربائية، جنبا إلى جنب مع نظام المعلومات والترفيه التي تسيطر عليها فئة جديدة للهاتشباك جولف.

ZTE

أكدت ZTE أنها حاضرة في CES 2017، ونحن نتوقع تماما أن نرى هاتف V8 ZTE والإعلان عنه رسميا بعد أن تسرب معلومات هائلة حوله في الآونة الأخيرة.

 


عبدالله بادغيش

مختص بنظم المعلومات, ادارة المشاريع التطويرية والمعلوماتية. حاصل على شهادة الماجستير في إدارة نظم المعلومات و شهادة ذكاء و تحليل الأعمال. عاشق للكبير الميلاني ( AC Milan ) و مولع بمنتجات Google. محايد غالباً و لكني وبصراحة عاشق منذ الطفولة لـ سوني.