#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

Changhong H2 أول هاتف بتقنية تحسس الأطعمة والسوائل

[wp_ad_camp_1]

هاتف ذكي ومتطور كشفت عنه شركة صينية خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES2017 والذي يقام بمدينة لاس فيجاس الأمريكية، والذي أطلقت عليه Changhong H2 “تشانجهونج اتش2″، وصرحت الشركة أن الهاتف يعتبر أول من نوعه يقوم بتحسس المواد عن طريق مستشعر خاص به.

ومن خلال تصريحات الشركة الصينية “سيتشوان تشانجهونج الكترتيك” وهي تعتبر شركة متخصصة في مجال الإلكترونيات الإستهلاكية من خلال بيان صحفي صرحت فيه أنها تعاونت مع شركتي “انالوج ديفايسز” وهي شركة متخصصة في صناعة وتصميم منتجات وحلول أشباه المواصلات و أيضا شركة “كونسيو فيزيكس” وهي الشركة التي قامت بدمج تقنية تحسس المواد الثورية”SCIO ” في الهاتف الذكي.

وصرحت كذلك من خلال البيان الصحفي أن هاتف Changhong H2 سيتم إطلاقه خلال هذه السنة 2017 ، ويضم الهاتف تقنيات عالية الجودة من بينها تقنية التعرف على جزيئات المواد وتركيبتها الكيميائية الأساسية، وسيتمكن المستخدم من خلاله من التعرف بسهولة على المواد المقدمة سواءا في الأطعمة أو السوائل أو الأدوية ومقاييس الجسم وغيرها…

[wp_ad_camp_3]

وأشارت أيضا الشركة أنه بمقدور الهاتف الذكي أيضا أن يساعد المستخدم على الحصول على صحة جيدة وذلك بفضل هذا الهاتف الذكي الذي يساعدك على إختيار أفضل الفواكه والخضر والتحقق من أي منتج قبل شراءه.

وحسب البيان الصحفي للشركة فإن هاتف Changhong H2 الجديد سيأتي بشاشة بحجم 6 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسل أما بالنسبة للمعالج فإن الهاتف سيأتي بمعالج ثماني النوى بتردد 2.0 جيجاهرتز، إما بالنسبة للبطارية فان سعتها 3000 ميللي امبير/ساعة، إلى جانب ذلك فإن الهاتف ذلك سيأتي بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسلا.
أما بالنسبة للمواصفات الأخرى فإن الهاتف سيأتي كذلك بحساس لبصمات الأصابع، وقد صرحت الشركة أنها إعتمدت على زر خاص يمدد عمر البطارية وينظف الذاكرة.

ويشار أن الشركة تعتزم على طرح هاتف Changhong H2 الجديد في البداية في الصين على أن يتم طرحه في الأسواق العالمية في الأشهر القادمة، فيما لم تحدد بعد سعر الهاتف، ويبدو أن الهاتف الجديد سيلقى شعبية كبيرة خصوصا في الدول المتقدمة والتي تعاني بشكل مهول من السمنة.