#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

مستخدمي أيفون 7 المميز باللون الأسود يتقدمون بشكوى بسبب تلاشي طلاء الهاتف

[wp_ad_camp_1]

أثار هاتف أيفون 7 باللون الأسود الغير اللامع جدلا واسعا بعد أن سجلا العديد من مستعمليه شكاوى بسبب تلاشي الطلاء الخارجي للهاتف، والذي تسبب في ظهور هيكل الألمنيوم خاصة أن الهاتف لم يتعرض إلى أي صدمات أو إحتكاكات قد تؤدي إلى إزالة الطلاء الخارجي للهاتف.
فمند شهر نوفمبر الماضي تصاعدت الشكاوى بسبب هذا المشكل الذي ظهر في العديد من وحدات أيفون 7 باللون الأسود وخصوصا في بعض المناطق المحددة في الهاتف.


وحسب تصريحات مستخدمي الايفون 7 باللون الأسود أكدوا أن الهاتف تعرض لتلاشي اللون خصوصا في جهة مكبرات الصوت، وأشارت بعض التوقعات أن سبب تلاشي اللون لهاتف أيفون 7 المميز باللون الأسود راجع إلى التركيب الكيميائي للطلاء الأسود الغير اللامع، ونظرا لأن هذا التركيب غير قابل للصمود مع الزيوت الطبيعية لجلد المستخدم وهذا ما أذى إلى رصد تلاشي في أزرار التحكم في مستوى السماعات أو مكبرات الصوتيات .

[wp_ad_camp_3]


فيما أشارت توقعات أخرى أن المشكل الذي أصاب العديد من وحدات أيفون 7 المميز باللون الأسود الغير اللامع قد يكون في تعلق الزيوت في هذه المناطق بالذات خاصة أنها تستخدم بشكل كبير من مستخدمي الأيفون 7 والذي أدى إلى تلاشي الطلاء في هذه الأجزاء بالذات.
غير هذا فإن شركة أبل فور توصلها بالشكاوى إستجابة بشكل سريع، إلا أن ردتها مخيبة كانت للأمل لدى المتضررين حيث أنها رفضت التأكيد على هذه المشكلة، لدى فإنها لن تدخل في منح المتضررين إصلاح الهاتف بشكل مجاني.
وبررت شركة أبل ذلك بأنها تحتاج إلى إثبات قاطع بالأدلة يؤكد أن المشكل يعود إلى مشكل في التصنيع لتعترف به وتمنح المتضررين إصلاح أو استبدال الهاتف بشكل مجاني,


ونجد أن المشكلة ذاتها صادفت بعض مستخدمي أيفون 5 المميز باللون الأسود، حيث بادرت شركة أبل بإستبدال جميع الوحدات من هاتف أيفون 5 إلى اللون الرمادي، وها هي نفس المشكلة تصادف مرة أخرى مستعملي أيفون 7 المميز باللون الأسود الغير الامع، حيث من تحصد شركة أبل إنخفاض في مبيعات هذه الوحدات إذا لم يتم الحسم فيها ومعالجة المشكل بشكل سريع’.