#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

تطبيق Zoom على نظام iOS يُرسل بيانات المستخدمين لفيسبوك دون علمهم

برنامج المؤتمرات الرقمية Zoom استفاد بشكلٍ كبير جدًا من الأوضاع الحالية بارتفاع عدد مستخدميه، لكن البعض منهم لا يُدرك على أن الموقع لا يُوضح كل شيء بخصوص سياسة استخدامه لبيانات مُستخدميه.

تطبيق المنصة على iOS يقوم بإرسال بيانات المستخدمين لموقع Facebook، حتى وإن لم يكن المستخدم يمتلك حسابًا على هذا الأخير، هذا الأمر يعود لاستخدام الموقع كما مع عددٍ كبير من المواقع والتطبيقات لعدة التطوير من فيسبوك التي تسمح بإضافة خصائص مُحددة لها، لكنها تسمح في نفس الوقت لموقع Facebook بالحصول على عددٍ من بيانات المستخدمين.

تشمل هذه البيانات عادة نوع الجهاز وتفاعل المستخدم مع التطبيق المعني وكذلك رقمًا مُحددا يسمح بإرسال إعلانات مُشخصة حسب كل مُستخدم، كل ذلك دون علمه، إذ أن موقع Zoom لا يذكر شيئًا بخصوص هذه العملية.

موقع Facebook يُعلم من يستخدم عدة التطوير الخاصة به بضرورة توضيح نوعية البيانات التي يتم الحصول عليها، وذلك في سياسة الخصوصية. هذا ليس الأمر الوحيد الذي يتخوف منه الخبراء بخصوص البيانات التي يحصل عليها الموقع، فالموقع يحصل على بيانات آخرى كعناوين الـIP وبلد الاتصال وطريقة التفاعل مع تطبيقه وغير ذلك.