#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

هواتف #سامسونج #جالاكسي إس تحصل على ميزة “المجلد الآمن” لحماية الخصوصية من القرصنة

[wp_ad_camp_1]

أعلنت العملاقة الكورية سامسونج يوم أمس الجمعة عن تطبيق Secure Folder “المجلد الأمن” الذي يقدم مساعدة هامة لمستخدمي هاتف جالاكسي إس7 حيث يساعد المستخدمين على حماية بياناتهم ومعلوماتهم الحساسة.
وحسب تصريح العملاقة الكورية سامسونج من خلال بيان لها على موقها الرسمي حول تطبيق Secure Folder  أن التطبيق يقدم للمستخدمين العديد من المزايا الدفاعية يمكن تحميله من متجر تطبيقات سامسونج الأمنية “نوكس” Knox وذلك على هواتف جالاكسي الذكية، حيث يمكن للمستخدم إنشاء مساحة خاصة ومشفرة في نفس الوقت.


أيضا صرحت الشركة أن البيانات والتطبيقات المنقولة إلى “المجلد الأمن” تحفظ بشكل منفصل عن الهاتف حيث تحظى بطبقة إضافية من الخصوصية والآمن، وهذا ما يزيد حمايتها من هجمات البرامج الخبيثة، غير هذا فإن مستخدم “المجلد الأمن” يجب عليه إستخدام رمز المرور أو PIN أو بصمات الأصابع للوصول إلى “المجلد الأمن”.
أيضا يمكن للمستخدم أن يستفيد من ميزات أخرى مثل ميزة التخزين وتشفير البيانات الخاصة مثل الصور والوثائق التطبيقات حيث تظهر مخفية، ويمكن الحصول على نسخ من التطبيقات المفضلة ويمكن الوصول إليها بسهولة من خلال ملفات شخصية، أيضا تبقى الصور والفيديوهات والأسماء المشفرة  و منفصلة عن نفس التطبيقات الموجودة خارج “المجلد الآمن”.


وحسب تصريحات سامسونج فإن التطبيق مفيد جدا للأشخاص الذين يرغبون في تخزين المعلوماتهم الحساسة والشخصية خصوصا المعلومات المصرفية أو التطبيقات التي تقوم بتخزين أكبر كمية من البيانات الشخصية والتي تضل معرضة للقرصنة، أيضا التطبيق مفيد جدا لاولئك الذين يعيرون هواتفهم للأصدقاء أو أفراد العائلة، بحيث لا يمكنهم الوصول إلى البيانات والملفات التي لا تريد أن يراها أحد غيرك.
وللمزيد من الأمان يمكن للمستخدم أن يغير إسم التطبيق ورمزه أيضا، كما يمكنه أيضا إخفاء رمز ” المجلد الآمن” من الواجهة الرئيسية وذلك بالإعتماد على” Quick Panel” اللوحة السريعة، أيضا يمكن للمستخدم الإحتفاظ بنسخة إحتياطية من البيانات ونقلها إلى جهاز أخر جديد، وذلك في حالة سرق الهاتف أو أن الجهاز تعطل ولم يعد قابل للإستخدام.

[wp_ad_camp_3]


وأخيرا فإن تطبيق “المجلد الآمن” يمكن تنزيله من متجر تطبيقات جلاكسي فقط حسب ما صرحت به سامسونج في بيانها، وهي خاصة بهواتف Galaxy S7 وGalaxy S7 edge التي تعمل بنظام تشغيل 0، 7 نوجا أندرويد، فيما الأجهزة الأخرى وعدت الشركة أنه سيكون متاح قريبا لباقي هواتف سامسونج.

https://youtu.be/71Zk2b7IaLo