#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

#بيان صحفي: دراسة جديدة من Sony Mobile تكشف عن التطلعات المستقبلية حسبما يراه الأطفال

[wp_ad_camp_1]

بيان صحفي من قسم الهواتف الذكية لشركة سوني Sony Mobile والذي يعمل جاهداً لإعادة امجاد الشركة عبر سوق الهواتف الذكية, ذكر البيان ان الشركة متمثلة بقسم الهواتف تم تكليفها بالقيام بدراسة لتطلعات شباب المستقبل و ما يرونه و يتمنونه من التقنيات الحديثه في المستقبل القريب. يذكر ان Sony Mobile قامت بتكليف شركة متخصصه بدراسة السوق لإجراء هذه الدراسة. وجاء في البيان التالي:

 

تكشف دراسة حديثة أجرتها “سوني موبايل”، أن 56% من الأطفال يتوقعون أن تصبح مسألة “الأحذية الطائرة” قريبة المنال بحلول العام 2037، في حين يتوقع واحدٌ من بين كل خمسة أن يصبح ذلك حقيقياً في غضون خمس سنوات فقط.

 

ويستكشف البحث الذي أُجري لمصلحة بروجيكتور “إكسبيريا تاتش” (Xperia Touch) من “سوني موبايل”، الخيال الواسع لأطفال تتراوح أعمارهم ما بين 6 سنوات و12 سنة في عدد من البلدان، ويقارن توقعهاتهم المتقدمة للمستقبل مع تلك التي يتطلع إليها ذووهم.

 

إن النظرة المتطورة للمستقبل لهؤلاء الأطفال تُعزى إلى توقعاتعم الإبداعية، وخاصة أنهم ترعرعوا في عصر السرعة والاحتمالات اللامتناهية.

 

هل سنتمكن من التواصل مع حيواناتنا الأليفة في المستقبل؟ نعم على ما يبدو، فإن سبعة من بين كل عشرة أطفال يحلمون بأن ذلك سوف يتحول إلى واقع، إذ يعتقدون أن التكنولوجيا سوف تتيح لنا التحدث إلى حيواناتنا الأليفة وفهمها. ومع عدم وجود حدود لخيالهم، فإن 61% من الأطفال يتوقعون أن يكونوا قادرين على الرؤية عبر الجدران بحلول 2037، وفقط أقل من النصف يؤمنون بأننا سوف نكون قادرين على قراءة أفكار بعضنا البعض.

 

[wp_ad_camp_3]

وفي المقابل، فإن أولياء الأمور لديهم نظرة مختلفة للمستقبل، فهم يعتقدون أن بعض التقنيات لا تزال بعيدة المنال. ويعتقد ثلاثة من بين كل خمسة أطفال أن الانتقال الآني والعباءات الخفية بعيدة كلياً عن الواقع – ولكن ما يقرب من ثلث الأطفال البريطانيين يتوقعون رؤية ذلك في غضون السنوات العشر المقبلة.

 

أي رؤية للمستقبل هي أكثر دقة؟ يكشف إيان بيرسون، عالم المستقبليات الرائد من “فيوتشرايزون” عن مدى إمكانية أن تصبح تلك الاتجاهات التقنية واقعاً حقيقياً في المستقبل القريب:

 

  • الأحذية الطائرة: “لدينا الألواح الحوّامة التي تحلق من دون عجلات على ساحات التزحلق، بالإضافة إلى الدراجات الأحادية ذاتية التوازن، لذا، إذا كان بالإمكان الحصول على تلك الأشياء، فالأحذية الطائرة قد تكون التالية.
  • التخاطر: “بحلول العام 2050، سوف يكون الولوج المباشر إلى أدمغة الناس مسألة متقنة جداً، حيث سوف يتمدد دماغك في الفضاء السيبراني و90% من تفكيرك سوف يكون خارج رأسك”.
  • الانتقال الآني: ” بالرغم من إمكانية توليد نسخاً دقيقة من الفوتون أو الذرة الواحدة، إلا أن تطبيق ذلك على الإنسان قد يستغرق عقوداً أو حتى قروناً “.
  • التحدث إلى الحيوانات الأليفة: “بعيدأً عن تلك الأجهزة التي تدعي تفسير النباح أو المواء من خلال نبرات الصوت، فإنه بحلول 2045 أو2050، ستكون عملية زرع دماغ في رأس حيواناتكم الأليفة لتعزيز ذكائهم وقدرتهم على التواصل نظرية مرجحة، إلا أن المشرّعون قد لا يسمحون بذلك”.

 

وقال هيروهيتو “هنري” كوندو، مدير أول -تخطيط المنتجات في قسم المنتجات الذكية في “سوني موبايل”: “إن إكسبيريا تاتش، الجهاز الذكي المتقدم الذي يمكنه تحويل إلى أي سطح إلى شاشة تفاعلية، يعطي لمحة عن المستقبل في المنزل أو المكتب”. وتابع “كُلّفنا بإعداد هذه الحملة من أجل التعمّق في مخيلة الأطفال والأهل على حدّ سواء للمساعدة على توضيح التكنولوجيا المتقدمة والتجربة الفريدة من نوعها”.

 

إن أسلوب استخدام الأطفال للتكنولوجيا يتطور باستمرار، إذ أن 90% من أولياء الأمر يوافقون على أن التكنولوجيا كان له تأثير إيجابي على أطفالهم.

ويعتقد أكثر من ثلثي الأهل أيضاً أن التكنولوجيا والمنتجات الذكية أسهمت في تعزيز خيال أطفالهم، وقال 56% منهم إن التكنولوجيا ساعدت مخيّلتهم أكثر من المدرسة.

 

“إكسبيريا تاتش” هو جهاز العرض (بروجيكتور) التفاعلي الذي يمكنه تحويل أي سطح إلى شاشة لمسية عالية الدقة، وقد فاز مؤخراً بالجائزة الذهببية للتصميم الجيد (Good Design Gold Award). ويصل مدى العرض العمودي لـ “إكسبيريا تاتش” إلى 80 إنشاً، كما يوفر تجربة أكثر تفاعلية للمستخدمين ويضفي إلى حيواتهم المزيد من التواصل والتسلية والألعاب.

Sony Mobile

Sony Mobile