#MWC2019 الفايف جي و3 تقنيات آخرى ستُميز احداث معرض الهواتف العالمي هذا العام

تجتمع شركات التقنية من حول العالم هذه السنة في MWC 2019، التجمع الأكبر لشركات تصنيع الهواتف، ويبدو أن نسخة هذه السنة ستكون مميز ة بظهور شبكة الاتصال من الجيل الخامس (5G) لكن ذلك لن يكون السبب الوحيد لترقب الحدث الذي يُقام ما بين 25 و28 من شهر فبراير الحالي، مع بعض الإعلانات التي تسبق أيامه الرسمية.

هنالك 4 تقنيات قد تكون لها الحصة الأكبر من اهتمام إعلاميي القطاع، أو لنقل ثلاثة فقط بما أن القسم الأخير من هذا الخبر يتحدث عن شيء غير متعلق بالضرورة بالهواتف وإنما بالتقنية بشكلٍ عام.

الفايف الجي (الجيل الخامس من الاتصال)

تجمع الزوار لقسم انتل اثناء استعراض 5G العام الماضي

بعد أن سُوق بشكلٍ كبير للجيل الخامس من شبكات الاتصال (5G)   للشركات، فقد حان الوقت للمستخدم النهائي ليحصل على الهواتف التي ستستفيد من السرعات الكبيرة لهذا الجيل، حتى إن كانت التقنية في بدايتها، إلّا أنها أصحبت جاهزة للاستخدام على نطاق محدود، ومن يرغب بتجربتها من البداية يُمكنه أن ينتظر إعلانًا من Samsung وعائلة هواتف  Galaxy S10المزودة بمعالج  Snapdragon 855، الإشاعات تُشير لرغبة LG  إطلاق هاتف فايف جي أيضًا في الربع الأول من هذه السنة، بالإضافة ربما لهاتف Mi Mix 3 فايف جي من Xiaomi، لكن الأنظار تتوجه للصينية Huawei التي ترغب بكسب موقع الريادة من الآن بتوفير هاتف فايف جي وربما أكثر من واحدٍ حتى، مصحوبًا كما يفترض البعض بشريحة جيل خامس من الشركة نفسها.

شبكة الفايف جي ستُمكن المستخدم من الحصول على سرعة إنترنت كبيرة مقارنة بالجيل الرابع، ستقلص سرعة الاستجابة لأقل من 10 ملّي ثانية، وستحمل معها العديد من الميزات.

هواتف قابلة للطي

هاتف رويال القابل للطي في معرض لاس فيغاس

الهواتف القابلة للطي كانت موضة من وقتٍ طويل، لكنها اختفت بالتطور الطبيعي للتقنية، هذه السنة يبدو أن الأمور ستتبدل بدءًا من HUAWEI، هاتفها الذي من المترقب الكشف عنه خلال الحدث والذي سيستخدم ا لجيل الخامس من شبكات الاتصال قد يتم إطلاقه في وقتٍ ما من صيف هذه السنة، الشركة لن تكون الوحيدة بلا شك، لكن لا نعلم إن كانت هنالك شركات آخري ستعرض تصميمًا شبيها، Xiaomi تمتلك نموذجا أوليا، والإشاعات تقول أن Samsung قد تعلن عن شيء بهذا الخصوص أيضًا، كما أن ZTE لديها بالفعل هاتف يُمكن أن تبني عليه نسخة محسنة، لكن لا مجال للتأكد في الوقت الحالي.

الهواتف القابلة للطي ستُضيف للمستخدم مزايًا إضافية بتوفر مساحة عرضٍ أكبر من شاشة واحدة، والكل متحمس بلا شك للحصول على فكرة عمّا يُمكن أن يكون عليه هاتف قابل للطي هذا الجيل.

هواتف بلا لمس

اعلان تشويقي من ال جي

هي ليست هواتفًا دون لمس في الحقيقة، فنحن نتحدث عن شركة واحدة، LG جعلت إعلانها (وداعًا للمس) واحدًا من أكثر الإعلانات المترقبة خلال حدث هذه السنة، من خلال الفيديو نتوقع طريقة مُغايرة للتحكم بالهواتف دون لمسها وذلك من خلال إيماءات اليد فقط، ولعله تغيير مرحب به في مجال الهواتف الذي أصبح يُعاني مؤخرًا من عرض ابتكارات جديدة.

الهاتف الذي قد لا يكون سوى LG G8 ThinQ الذي تناقلت الإشاعات أخباره، مع معالج Qualcomm Snapdragon 855، وقد يُصاحب إعلان هذا الجهاز من سلسلة G جهازًا إضافيا من فئة V.

قد تتبع شركات آخرى خطى LG، لكن قد تكون أغلبها منشغلة مع الفايف جي، وتُشير الإشاعات لكون هاتف LG هو الآخر يدعم شبكة الفايف جي.

الواقع المعزز

نظارة الواقع المعزز من مايكروسوف

هذا إعلان مختلف بعض الشيء، فـMicrosoft لن تُعلن عن هاتف جديد، وإنما سيكون المعرض المناسبة التي سنتعرف فيها أكثر على خوذة الواقع المعزز HoloLens 2، عكس الواقع الافتراضي (VR)  الذي يعزل المستخدم بشكل كامل عن الواقع، فإن الواقع المعزز كما يُشير اسمه يدمج بين العالم الواقعي والافتراضي، ليُظهر الأجسام والمجسمات مباشرة في البيئة التي يتواجد بها المستخدم، ويُمكنه التفاعل معها، يُمكن توظيف الواقع المعزز في العديد من المجالات ومن المفترض طبعًا أن تحتوي النسخة الثانية من خوذة Microsoft المزيد من التعديلات والتحسينات مقارنة بالنسخة السابقة.

الحدث يقترب، وبعيدًا عن كل هذه التقنيات، مازلنا سنحصل على إعلانات مثيرة من بقية الأسماء، Sony وLENOVO وHTC وغيرها على سبيل المثال، قد تكون لها كلمتها خلال الحدث.

MORE
هواتف #سامسونج #جالكسي_اس10 الثلاثة وما يميز احدهم عن الآخر