#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

شركة #Huawei تتوقع تراجعًا في أرباحها بنسبة 30 مليار دولار بسبب الحظر الأمريكي

[wp_ad_camp_1]

استطاعت شركة Huawei خلال السنوات الأخيرة أن تتحول لمنافس عنيد في الأسواق العالمية، ما ساعد بشكلٍ كبير في نموها ونمو أرباحها السنوية لأرقامٍ ضخمة، إلّا أن الحظر الأمريكي، سيكون له نتائج ملحوظة بلا شك.

رغم زيادة بنسبة تقارب 40% في أرباحها للربع الأول من السنة، تتوقع الشركة الآن تراجعًا في أرباحها بنسبة تصل 30 مليار دولار، وبعود السبب الرئيسي في ذلك للحظر الأمريكي، الذي يمنع الشركات الأمريكية من التعامل معها.

[wp_ad_camp_3]

عملية الحظر هذه أدت بلا شك لتخويف المستخدمين من مستقبل الشركة وخاصة قطاع الهواتف، الذي يعتمد على نظام Android من Google والذي سيتم التخلص منه على حساب نظام خاص بشركة Huawei، كما يشمل صناعة رقاقة هواتفها وبعض التكنولوجيا الآخرى، التي تنوي الشركة في وقتٍ مستقبلي من استبدالها بشكلٍ كامل بتكنولوجيا أصلية منها.

رغم ذلك، ما زالت الشركة الصينية تبحث عن طريقة للتخلص من هذا الحظر ومواصلة استخدام المنتجات الأمريكية، في المقابل، تدعوا بعض الشركات لإعادة النظر في هذا القرار الذي سيحد بشكلٍ كبير من أرباحها، خاصة أن  Huawei تواصل البحث عن شركاء آخرين، يُمكنها تعويض النقص الذي أحدثته الولايات المتحدة الأمريكية بقطع علاقتها بها.