#Huawei: نظام HongMeng أسرع في الغالب من Android لكنه يحتاج لمتجر تطبيقات

شركة Huawei لم تنتظر لوقتٍ طويل بعد حظر الولايات المتحدة الأمريكية الشركات فيها التعامل معها للعمل على خطة بديلة، فإن كان من المحظور عليها استخدام نظام ، فإنها تملك الآن نظامها الخاص.

رئيس الولايات المتحدة أعلن نهاية الشهر الماضي فك الحظر عن الشركة، ما يعني أنه بمقدورها الاستمرار في استخدام نظام Android من Google ، إلّا أنه لم يُحدد تاريخًا لذلك، لذا الشركة الصينية مستمرة في العمل على نظامها الذي أطلقت عليه اسم HongMeng.

النتائج الأولى أشارت لكون النظام أسرع بكثير من نظام Android، رئيس الشركة Ren Zhengfei علق على هذه النقطة بالقول أن الأمر في الغالب صحيح، لكنه رغم ذلك أشار للنقطة الناقصة، وهي بديل لمتجر التطبيقات، الشركة عازمة على العمل على بديل مستقل لكل شيء، لذا تعمل حاليًا على متجرها الخاص للتطبيقات أيضًا.

حتى الآن، هنالك مخاوف كبيرة بخصوص الشركة، خاصة بالنظر للطريقة التي تتعامل معها الصين والشركات الصينية مع البيانات الشخصية، في المقابل، العمل باستقلالية سيخلص Huawei من كل الضغوطات التي تتلقاها حاليًا، لكن حتى ذلك غير مؤكد، بما أننا لا نعمل كيف سينتهي به الأمر مع النظام الجديد، وما إن كان سيتم إطلاقه أو الاكتفاء بالرجوع للـAndroid.

المزيد
شكل جديد والتغيير بين أكثر من حساب والكثير من التغييرات مع تحديث Twitter الأخير