مترجم #Google الفوري من خلال الكاميرا يحصل على تحديثٍ جديد والمزيد من اللغات

من أكثر الميزات التي أضافتها الهواتف الذكية للمستخدم، إمكانية ترجمة الكثير من المعلومات بشكلٍ سريع وسهل، خاصة أثناء السفر، ولعل مترجم Google يُعتبر الخيار الأشهر عندما يتعلق الأمر بترجمة أي شيء تقريبًا لعدد كبير جدًا من اللغات.

بالإضافة للخصائص العادية لمترجم Google، فهنالك ميزة إضافية يُحبها المستخدمون وخاصة من يحبون السفر، هذه الميزة هي الترجمة الفورية من خلال الكاميرا، حيث بتوجيه الكاميرا على أي كتابة في الواقع، يعمل المترجم على تحويلها للنص المختار، لكن الكثير من المشاكل والأخطاء يُمكن أن تُفسد هذه التجربة.

Google أطلقت بشكلٍ محدود تحديثا جديدا متعلقًا بهذه الخاصية بالتحديد، مع دعمٍ لأكثر من 60 لغة بما فيها العربية، يُمكن للمستخدمين الآن الاستفادة من استقرار أكبر للمترجم الفوري، مظهر أفضل للنص المترجم على الصورة، لكن التغيير الأكبر هو بلا شك إضافة الذكاء الاصطناعي للترجمة، والذي يُعطي نتائجًا أفضل بكثير من المترجم العادي.

نظام الترجمة المعتمد على الذكاء الاصطناعي هذا سبق أن وجد طريقه للنسخة العادية من المترجم، وسيلاحظ المستخدمون بلا شك تغييرًا كبيرًا في جودة الترجمة، التي تنضاف للتعديلات التي تم ذكرها سابقًا. المترجم الفوري قادر أيضًا على تحديد اللغة التي يوجه المستخدم الكاميرا إليها، ما يُسهل الترجمة بشكلٍ أكبر، ومن المفترض أن يتوفر هذا التحديث للجميع خلال الأسابيع القادمة.

المزيد
متجر #Steam يُطلق منصة Steam Labs لاختبار الخصائص الجديدة قبل إطلاقها