هاتف Pixel 4 الجديد وتاريخ إنطلاق Stadia وأهم إعلانات حدث Made by Google

الكل كان ينتظر الكشف الرسمي عن أجهزة الجديدة في حدث Made by Google، فالهاتف لم يُحافظ على سريته على الإطلاق، وقد حصلنا على الكثير من المعلومات بخصوصه قبل الكشف الرسمي، بعضها جاء مباشرة من جوجل. لكن الحدث عرف أيضًا بعض الإعلانات المتعلقة بالأجهزة والبرامج، وهذه أمهما.

Pixel 4 and Pixel 4 XL

من الطبيعي بلا شك أن نبدأ بما قد يكون الإعلان الأهم، أو عل الأقل لمن ينتظر الهاتف الجديد من الشركة، لدينا هنا كما نعلم مسبقًا نسختان من الهاتف، الشركة تخلت هنا عن قارئ البصمة في مقابل قارئ تفاصيل الوجه، الأسرع في السوق حسبها، يُضاف إليه خاصية التحكم بالهاتف عبر الإيماءات Motion Sense.

يأتي الهاتف مزودًا بنسخة جديدة من المرافق الشخصي الذي يقوم بمعاجلة الأوامر على الجهاز نفسه بدل الاتصال بخادم الشركة وبالتالي يُقدم سرعة أكبر عند تفعيل الأوامر، وقد جاءت الكثير من التحسينات على برمجية الجهاز لتُساعد على تحسين قدرات التقاط الصور في الجهاز كالتعامل الحي مع الألوان بفضل خاصية +HDR وكذلك تعاملٍ أفضل مع الصور الليلية بدون تفعيل إضاءة الفلاش.

كلتا النسختين من الجهاز تمتلكان شاشة من نوع OLED مع اختلاف في الحجم، 5.7 إنش للنسخة العادية و6.3 لنسخة Xl، مع بطارية تصل 2800 ملي أمبير، ومعالج Qualcomm Snapdragon 85، أمّا الكاميرات فيمتلك الجهاز كامرتين بدقة 16 و12 ميغابكسل، في حين جاءت الأمامية بدقة 8 ميغابكسل.

بقية خصائص الجهاز التقنية فصلتها الشركة بشكلٍ كامل على هذه الصفحة.

Pixel Buds

الجيل الجديد من سمَاعات الشركة، وهذه المرة بشكلٍ لاسلكي، ليس فقط منها للجهاز، ولكن بدون سلك يربط السمّاعتين، مع مستشعرات للصوت، يُمكن للسماعات معرفة متى تتحدث للالتقاط صوتك بشكلٍ أفضل، وقد تم تصميم هيكلها الخارجي بشكلٍ يُناسب شكل الأذن وينسجم معه بشكلٍ مريح.

السماعات مقاومة للماء والعرق، وتحتوي على المساعد الشخصي الذي يُمكنه التفاعل مع أوامرٍ مختلفة أو ترجمة الكلام بشكلٍ حي، وستصدر بأربعة ألوانٍ مختلفة.

Pixelbook Go

الحواسيب النحيفة أصبحت مطلبًا للكثيرين، جوجل تعلم ذلك، لذا تقوم بتقديم حاسوبها المحمول النحيف الجديد Pixelbook Go، يصدر الحاسوب بأربعة نسخٍ مختلفة تمتلك معالجات تبدأ من Intel Core m3 مرورا بمعالج  i5 وصولا لمعالج i7، ويدعم أقواها جودة 4K Ultra HD مع 16 جيجا من الذاكرة العشوائية، وهو الجهاز الأغلى إذ يصل سعره 1399 دولارًا.

لمعرفة مواصفات كل النسخ، يُمكنكم الانتقال لصفحة المنتج هنا.

Nest Wifi وNest Mini

جهاز يعمل على توزيع إشارة الواي فاي الخاصة بك من مصدرها الأصلي كراوتر عادي، لكن الفرق هنا هو إمكانية إضافية أجهزة مُساعدة تقوم بالتقاط الإشارة وإعادة توزيعها، ما يعني تغطية أكبر، كل واحدٍ من الأجهزة المساعدة يمتلك أيضًا مصدرًا للصوت ويُمكن التفاعل معه عبر المساعد الشخصي.

زيادة على ذلك، أعلنت الشركة عن الجيل الثاني من مكبر الصوت الصغير Nest Mini، الذي يلعب دور المرافق الصوتي وفي نفس الوقت قادر على تشغيل مجموعة من المحتويات الصوتية للاستماع إليها.

Google Stadia

لن نُفصل لكم خصائص خدمة بث الألعاب Google Stadia فقد سبق أن قمنا بذلك مسبقًا، لكن الإعلان الجديد متعلق بتاريخ الإنطلاق وهو ما سنخبركم به، الخدمة قادمة في 19 نوفمبر وستكون ألعاب من قبيل Red Dead Redemption II وDestiny 2 وغيرها متوفرة عليها كألعاب إطلاق.

لمعرفة المزيد عن الخدمة والدول التي سيتم إطلاقها فيها يُمكنكم زيارة مقالنا المخصص لذلك.

يُمكن ببساطة أن نلاحظ أن الشركة ترغب بتوفير المزيد من الأجهزة المتصلة للعميل، ودفعه للحصول على المزيد من منتجاتها التي تجعل منها أكبر من الشركة التي تقف خلف أكبر وأشهر محرك بحث على الإنترنت. هذه كانت أهم إعلانات الشركة في حدثها الخاص مختصرة بالشكل بالذي نقدر عليه.

المزيد
هذه هي أفضل التطبيقات والألعاب على متجر الـAppstore لعام 2019 حسب #آبل