#Huawei تكشف رسميًا عن نظام التشغيل الخاص بها #HarmonyOS لهواتفها وأجهزتها الآخرى

بديل نظام Android من Huawei يُدعى HarmonyOS، ولن يكون نظامها الخاص الذي قامت بتطويره بشكلٍ داخلي مخصص للهاتف الذكية وحسب، وإنما جاهزًا للاستخدام على كل أجهزتها الآخرى.

النظام الجديد الذي لن يتم إطلاقه مباشرة لتعويض نظام Android يدعم تطبيقات HTML5 و Linux، بالإضافة لتطبيقات Android، رغم أن الشركة قالت أن ذلك سيكون ممكنا في المستقبل، ما قد يُشير لعدم دعم النظام لذلك عند الإطلاق. النظام جاهز للاستخدام، والشركة تقول أنه في أي وقت تجد نفسها غير قادرة على استخدام نظام شركة Google، فإنها ستنتقل بشكلٍ فوري لنظامها الخاص، مضيفة أن الانتقال بين النظامين ليس بالأمر الصعب على الإطلاق.

النظام طبعًا هو الذي حمل لوقتٍ طويل رمز التطوير HongMengOS، وهو نظام لا تبحث من خلاله الشركة عن إيجاد بديل لنظام Android على هواتفها فقط، وإنما تطوير نظام يعمل على توحيد كل أجهزتها، الشركة ستواصل استخدام نظام Android حاليًا، لكنها قد تقوم باستبداله سريعًا، بعض الإشاعات تقول أن الهواتف الجديدة التي ستدعمه سيتم إطلاقها نهاية السنة، علمًا أن أول جهاز يعمل على النظام هو شاشة Honor Vision TV التي تتوفر ابتداء من يوم غد في الصين.

النظام للعلم مفتوح المصدر، كما أنه حاصل على تأكيد TEE المتعلق ببيئة العمل (Trusted Execution Environment) بما أنه سيضمن ليس فقط سهولة التطوير على مختلف الأجهزة التي تدعمه، وإنما بيئة تواصل آمنة بين هذه الأجهزة، وسنحصل بلا شك على المزيد من التفاصيل بهذا الخصوص عند إطلاق النظام في تاريخ غير مُحدد حتى الآن.

المزيد
#Samsung تكشف النقاب عن هاتفي #A50s  و#A30s