تلفاز #HonorVision الذكي هو أول الأجهزة التي تستخدم نظام #HarmonyOS من Huawei

كنا قد أطلعناكم سابقًا على أن نظام Huawei الجديد يحمل اسم HarmonyOS، وهو النظام البديل لجهاز Android من Google والذي كما ذكرنًا أيضًا ليس من المفترض أن يعمل على أجهزة الهواتف وحسب، وإنما كل الأجهزة القادمة من الشركة، ومنها طبعًا أجهزة Honor العلامة التجارية التابعة لها.

بتنا الآن نعرف أول جهاز يصدر للعامة مُزودًا بهذا النظام، تلفاز Honor Vision الذكي الذي شُوق له كثيرًا وأعلن عنه حديثًا، الجهاز من نوع  4K UHD  يصدر مُزودا بكاميرا منبثقة كما مع الهواتف، وبما أنه تلفاز ذكي فيُمكن افتراض خصائص الكاميرا التي منها محادثات الفيديو.

التلفاز نحيف جدا وكذلك هي الحواشي، شاشته من نوع LCD بحجم 55 بوصة، مزود بستة مكبرات صوت 10w للنسخة الأقوى و4 للنسخة العادية، ومزودة بتقنية Bluetooth 5.0 تدعم السماعات اللاسلكية، الجهاز من نوع 4K UHD كما سبق الذكر مع إضاءة 400 شمعة (nits قدرة الجهاز على إرسال الضوء) كل ذلك يعمل على المعالج المصنع داخليًا Honghu 818.

الجهاز سيكون واحدًا من الأجهزة التي تتبع سياسة الشركة الجديدة بجمع كل أجهزتها داخل بيئة عملٍ مُوحدة، لذا يُمكن استخدام هواتف Huawei و Honor بأكثر من طريقة مع التلفاز والنظام الجديد، كنقل المحادثات من الهاتف نحوها، أو عرض شاشة الهاتف عليها.

الإضافة المميزة في التلفاز هي تواجد كاميرا منبثقة (نسخة Pro فقط) تُسجل الصورة بدقة 1080p مع 60 إطارًا في الثانية، وطبعًا يُضاف لذلك مايكروفون مدمج للمحادثات. التلفاز يصدر بنسختين، عادية وآخرى Pro، مع مساحة تخزينية تصل 16 جيجا للأولى و32 للثانية.

التلفاز موجه حتى الآن للسوق الصيني فقط ويكلف 3799 يووان للنسخة العادية و 4799 لنسخة Pro، أي تقريبًا 550 دولارًا و680 دولارًا أمريكيًا، أمّا ما إن كانت هنالك خطط لإطلاقه في وقت لاحق خارج الصين فلا توجد خطط حالية بما أنه يتم تجربة النظام محليًا فقط.