أهم مواصفات هاتف #سوني الجديد #Xperia5

أجهزة Xperia هي العلامة الشهيرة من Sony التي تحملها هواتفها الذكية، وضمن أحداث معرض للإلكترونيات، أعلنت الشركة عن هاتفها الجديد Sony Xperia 5 وإليكم مواصفاته الكاملة.

يُمكن اعتبار الهاتف الشقيق الأصغر لهاتف الفئة العليا Xperia 1، إذ أن الهاتف الجديد يأخذ الكثير من مواصفاته منه، مع تعديلاتٍ منها شاشة بحجمٍ أصغر ودقة شاشة لا تدعم الـ4k، إلّا أنه حتى مع ذلك، مازال الهاتف يحمل مواصفات قد تجعل مناسبًا لفئة كبيرة من المستخدمين.

يصدر الهاتف مزودًا بشاشة  كبيرة بحجم 6.1 إنش مع نسبة عرض 21:9 مناسبة لمشاهدة مقاطع الفيديو وخاصة الأفلام ذات الشاشة العريضة (CinemaWide) أمّا الدقة فكما ذكرنا سابقًا لم تعد 4K ولكن +Full HD مع دعمٍ لتقنية الألوان HDR. الجهاز نحيف بعرضٍ يُسهل مسكه، مع جزء خلفي لامع وكاميرات موضوعة بشكلٍ عمودي، وقد تم نقلها للجانب بدل الوسط مع الجهاز السابق.

بخصوص الكاميرات، فهي 3 كاميرات خلفية، 12 ميغابكسل مع مستشعر 1/ 2.6 مع دعمٍ لثبات الفيديو أثناء التصوير، زد عليها كاميرا إضافية بنفس الدقة أيضًا بمستشعر 1/3.4 مع تقنية SteadyShot، أمّا الكاميرا الأخيرة فقد جاءت أيضًا بنفس الدقة مع تقنية ثبات الصورة OIS، الكاميرات الثلاثة بنفس الترتيب هي الكاميرا الرئيسية، كاميرا التقريب وكاميرا زاوية الالتقاط الواسعة، كما تدعم الكاميرات التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة والتقاط الفيديو بدقة 4K.

أمّا كاميرا السيلفي فبدقة 8 ميغابكسل، ودعم لتقنية الألوان HDR. الجهاز يدعم تقنية الصوت Dolby Atmos دون منفذ jack. مستشعر البصمة موجودة في الجانب، والتصميم العام شبيه في مجمله بهاتف Xperia 1.

بخصوص قوة الجهاز، فهو يعمل على معالج Qualcomm Snapdragon 855 مع 6 جيجا من الذاكرة العشوائية، ويشتغل على بطارية بقوة 3140 ملي أمبير مع دعم للشحن السريع بقوة 18W، مع مقاومة للماء معيار IP65/68، ويشتغل الجهاز بنظام Android 9 Pie  ويمتلك مساحة تخزين داخلية بحجم 128 جيجا مع دعمٍ لبطاقة التخزين الخارجية microSD حتى 512 جيجا.

يصدر الجهاز بأكثر من لون، أسود، أزرق، رمادي، وأحمر وسيبدأ بيعه في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر  بما يقارب 890 دولارًا/3300 ريالًا سعوديا.

المزيد
متصفح Google Chrome سيُغير طريقة تعامله مع طلبات إرسال الإشعارات