خيار حذف الرسالة للجميع على #واتساب لن يقوم بحذف صوركم المرسلة لأجهزة iPhone

ربما تعرفون هذا الخيار جيدًا، فبعد إرسال رسالة باستخدام برنامج المحادثة الشهير WhatsApp، يُمكنكم الضغط عليها، وبعد ذلك حذفها سواء من هاتفكم فقط، أو من المحادثة كاملة “Delete for Everyone” حيث سيتم حذفها على جهاز الطرف الآخر أيضًا.

Shitesh Sachan مستشار أمني تحدث لموقع The Hacker News، بعد أن اكتشفت ما يُمكن أن نسميه بالخلل الأمني، فعند حذف المستخدم للصور باستخدام خيار “حذف للجميع” فإن الرسالة التي تظهر داخل المحادثة تؤكد أن الصورة تم حذفها للطرفين، أي أن المُخاطب لن يتمكن من رؤية الصورة.

المشكلة أن هذا الأمر لا يعمل على أجهزة iPhone، حيث أن الصور التي تُخزن داخل الذاكرة لا يتم حذفها، ما يعني أنه حتى وإن تم حذف الصورة من المحادثة، سيكون المستخدم قادرًا على مشاهدتها عبر قائمة الصور لديه.

الأمر مختلف على أجهزة Android التي لا تسمح بالولوج للصور ما إن تم حذفها من المحادثة. شركة Facebook المالكة للتطبيق تعلم بهذا الأمر وبما أنه ليس ثغرة ولا يُشكل خطرًا على المستخدم، فإنها لم تشأ التعليق على هذا الأمر، لذا لا نتوقع تصحيحًا له، لذا قبل إرسال أي شيء، كونوا متأكدين منه، لأنه حتى بعد حذفه، قد تكون هنالك طرق للاطلاع عليه.

المزيد
دراسة: تطبيقات قياس ضغط الدم على الهواتف الذكية لا تعمل والأرقام التي تُنتج اعتباطية