#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

#Steam يرفض قرار السماح للمستخدمين بإعادة بيع ألعابهم الرقمية ويطلب استئناف قرار المحكمة

[wp_ad_camp_1]

بيع المنتجات الرقمية كان ومازال محط العديد من الجدل، فشراء منتجٍ رقمي في الغالب لا ينقل ملكيته للمستخدم، والألعاب جزء من هذا الأمر، حيث أن أغلب المتاجر إن لم نقل كلها، ترفض أن يقوم المستخدم بإعادة بيع منتجه الرقمي، عكس المنتجات الملموسة، والألعاب واحدة فقط من هذه المنتجات.

لأشهر طويلة، حاول اتحاد النقابات العمالية الفرنسي “UFC Que Choisir” الضغط على متجر Steam، أشهر متاجر بيع الألعاب الرقمية على الحاسب لدفعه للسماح للمستخدمين ببيع ألعابهم الرقمية، وقد وصل الأمر للمحكمة، Valve الشركة المالكة للمتجر رفضت القرار قطعًا، وأعلنت عن نيتها استئناف هذا القرار ومواصلة مواجهتها القانونية.

[wp_ad_camp_3]

القضاء الفرنسي وجد بالفعل أن بعض شروط الاستخدام الخاصة بمنصة Steam تُخالف بعض القوانين الأوروبية، وأهمها “أن كل المنتجات بما فيها الرقمية، قابلة للبيع دون العودة للمُصنع أو البائع الأصلي” وقد كانت الشركة سابقًا مجبرة على القيام بتعديلات على شروطها لمواصلة بيع الألعاب الرقمية، إلّا أن المواجهة مع اتحاد النقابات قد جر الشركة للمحكمة واستمرت المواجهة لأربع سنوات، ستُحاول أن تخرج منها الشركة بقرار يسمح لها بمواصلة البيع بالشكل الذي لا يسمح ببيع الألعاب أو تبادل الحسابات.

Valve تؤكد أن عمليات البيع الحالية ومنصتها لن تتأثر بأي شكلٍ، لطالما أن القضاء الفرنسي لم يقل كلمته النهائية بهذا الخصوص.