المواقع التقنية تنجح في تنصيب متجر Google Play على هاتف Mate 30 ببساطة

Huawei عازمة على إعادة خدمات Google لهاتفها المُعلن عنه حديثا Huawei Mate 30، ويبدو أن الهاتف بالفعل جاهز من الآن لاستقبال ذلك واستقبال متجر الشركة Google Play.

الحظر الأمريكي يمنع الشركة الصينية من استخدام خدمات شركة Google على هاتفها، لذا سيصدر محرومًا من الكثير من التطبيقات، إلّا أن المستخدمين قادرون على تنصيب كل ذلك في هواتفهم، والمواقع التقنية قد فعلت ذلك بشكلٍ بسيط وسريع.

الطريقة تقتضي ببساطة الوصول للموقع الصيني lzplay.net والضغط على الأيقونة الزرقاء لتحميل كل البيانات اللازمة لتنصيب متجر Google Play، كل شيء طبعًا بالصينية، إلّا أن الطريقة ليست بالصعبة، بعد إنهاء تنصيب Google Service Assistant الذي يعمل على توفير بيئة العمل اللازمة لتطبيقات شركة Google، يُنصح بإعادة تشغيل الجهاز، وما عليكم حينها سوى الاتصال ببريدكم وبدء استخدام متجر Google Play.

من المهم جدًا أن نُشير لبعض النقاط، البرنامج الذي يتم تحميله غير تابع لشركة Google وغير مرخص كذلك، مصدر الملفات من موقع  lzplay.net غير معروف كذلك، وتنصيب أي شيء يتم على ضمانة المستخدم، الملفات تُعدل على قلب النظام، ولذلك خطورته بلا شك.

من الأفضل أن ينتظر المستخدم العادي قبل شراء الهاتف إن كان متجر Google Play وتطبيقات شركة Google مهمة لديه، أو على الأقل عدم استخدام الطريقة أعلاه إلّا بعد التأكد من أنها سليمة أو إيحاد حلول بديلة من مصادر موثوقة، لكن الغرض من الخبر هو إطلاعكم على أن Huawei قامت بالفعل بتجهير هاتفها لاستخدام خدمات الشركة الأمريكية فور رفع الحظر عنها.

المزيد
#هواوي باتت تُخطط لاستخدام نظامها Harmony بعد أشهر كبديل لـAndroid إن استمر الحظر الأمريكي