Huawei لا تبحث عن استبدال نظام Android وخدمات Google في الوقت الراهن

مازالت شركة Huawei تجني تبعات الحظر الأمريكي، وهاتفها الجديد، Mate 30، واحد من أقوى هواتف الفئة العليا حاليًا صدر دون خدمات Google ومتجر الشركة المخصص لتطبيقات نظام Android، ممّا كان لوحده دافعًا للكثيرين لاختيار هواتفٍ آخرى حتى وإن لم تكن بنفس القوة والكفاءة.

نائب مدير الشؤون العامة في الولايات المتحدة للشركة، السيد Joy Tan تحدث لموقع The Financial Times حول استبدال نظام Google وخدماته، حيث قال أن الأمر قد يأخذ سنوات عديدة، وأن الأمر تحدٍ كبير، لذا لا تفكر الشركة باستبدال النظام، وإنما إيجاد بدائل لخدمات شركة Google والتطبيقات المهمة عليه.

الشركة عازمة في الوقت الحالي على مواصلة العمل على النسخة المفتوحة المصدر من Android، هذا في حد ذاته ليس الجزء الظاهر من المشكلة، إذ أن العديد من المستخدمين خارج الصين مُعتادون على استخدام العديد من خدمات شركة Google  على هواتفهم كتطبيق Google Maps وGmail وغيرها، والتي لا يبدو استبدالها بالأمر السهل مقارنة بالعمل على متجر شبيه بمتجر Google Play.

الشركة مازالت تُحاول أن تجد نقطة اتفاق بينهما وبين الحكومة الأمريكية، قد يأخذ ذلك بعض الوقت، لكن قد ينتهي في النهاية بنتيجة تسر الطرفين والمستخدم.

المزيد
#Instagram يبدأ اختبار خاصية المقاطع الموسيقية الجديدة Reels المُنافسة لتطبيق TikTok