#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

 5 بدائل لمتجر التطبيقات Google Play لأجهزة Android للعام 2020

إيجاد بديل لمتجر Google Play قد يكون أمرًا صعبًا، طبعًا يُمكن تحميل التطبيقات والألعاب التي عليه من مواقعٍ عديدة، إلّا أن ذلك غير آمن، حتى وإن لم تكن النسخ مقرصنة، لهذا من الضروري الحصول على مصدر موثوق، وهنا جمعنا لكم بعضًا من المواقع البديلة التي يُمكنكم الاعتماد عليها لتحميل تطبيقاتكم وألعابكم.

Amazon AppStore

لأنه من الصعب الوثوق في متجر آخر غير Google Play، فربما من السهل الوثوق في متجر شركة لها وزن، متجر أمازون يحتوي العديد من التطبيقات والألعاب التي يُمكن تحميلها، المتجر مُوجه لأجهزة الشركة بالأساس، ويحتوي على قدرٍ معقول من التطبيقات، لكن هذا لا يعني أنه ليس بمقدور البقية استخدامه للحصول على تطبيقاتهم سواء المجانية أو المدفوعة.

APKMirror

الرائد عندما يتعلق الأمر بالتطبيقات المجانية، في هذا الموقع، لن تجد سوى التطبيقات والألعاب المجانية، كل ما فيه متواجد أيضًا على Google Play، لذا يتم سحب التحديثات من هذا الأخير، الأمر المختلف هنا هو أنك ستحمل التطبيق بشكلٍ يدوي وتقوم بتنصيبه بنفسك، أمّا التحديثات فستتم عبر خوادم Google Play.

كل التطبيقات تخضع لمراقبة قبل النشر، وذلك يتضمن أيضًا النسخ المحدثة منها، لذا يعتبر المتجر آمنًا وموثوقًا.

F-Droid

تطبيق خاص بالتطبيقات المجانية أيضًا، الفرق هنا أن هذه المنصة تحتوي على قائمة من التطبيقات المفتوحة المصدر أيضًا، وتُعتبر هذه التطبيقات خيارًا ممتازًا لمن يرغب بإيجاد بدائلٍ للتطبيقات التي يستخدم والتي تكون أقل تطفلًا فيما يتعلق بتجميع البيانات، وتأتي غالبًا دون إعلانات.

يتوجب على المستخدمين تحميل برنامج المنصة، والذي سيقوم بتحديث التطبيقات من خلاله، وبما أن التطبيقات عليه مفتوحة المصدر، فلا خوف من سرقتها لبياناتكم وما إلى ذلك.

Aptoide

خيار ممتاز أيضًا، المتجر يحتوي ليس فقط على التطبيقات والألعاب الصغيرة، وإنما يحتوي على عددٍ كبير من التطبيقات الشهيرة وعلى رأسها facebook وAndroid، تحميل التطبيقات يخضع لفحص ضد البرامج الخبيثة، لكن توجب التأكد من ذلك في وصف كل تطبيق قبل التحميل، التطبيقات الموثوقة تحميل شعارًا خاصًا.

GETJAR

قد لا يكون الأفضل فيما يتعلق بالتصميم، لكنه من أقدم منصات تحميل التطبيقات، مع بداية في العام 2004، يُمكن استخدام المنصة لتحميل تطبيقات Android بالإضافة لباقي الأجهزة كنظام iOS، وقد تم استخدام المنصة لاختبار عددٍ من التطبيقات قبل إطلاقها على بقية المنصات، ويُمكن إيجاد عددٍ لا بأس به من التطبيقات الشهيرة.


هذه القائمة لا تحتوي كل المتاجر بلا شك، وهناك عدد كبير منها لوضعه في قائمة واحدة، لكن حاولنا تقليص القائمة لخمسة فقط، إن كنت تستخدم تطبيقا أو منصة يُمكن أن تكون بديلًا لـGoogle Play فأخبرنا بها في التعليقات.