واجهة Youtube تتغير مع تعديلات على المقاطع المُقترحة وتجاوز خوارزميات الموقع

الأمر هنا مُتعلق بنسخة المتصفح على الحواسيب من الموقع، وكذلك نسخة اللوحيات على نظامي iOS وAndroid، بعض من هذه الخصائص لن تشمل الهواتف الذكية أو أنها متوفرة عليها قبل هذا التعديل.

إذا عمّ نتحدث؟ نتحدث عن تحديث الواجهة الجديد من Youtube والذي يعرض الآن عددًا أقل من المقاطع وبشكلٍ كبير، الأمر يسمح بإظهار صورة العرض لكل مقطع بشكلٍ كبير، إعطاء العنوان مساحة أكبر للظهور، وكذلك إظهار أيقونة القناة وليس الاسم فقط.

من بين التعديلات المُضافة أيضًا خاصية جديدة تسمح بالتخلص من المقاطع التي تعرضها خوارزميات الموقع، حيث أنه عند تفعيل ذلك، تقوم الخوارزميات باختيار مقطعٍ ليظهر إلى جانب المقطع الذي تُشاهد، وفي حال ما إن كانت الخاصية مفعلة، فإن الموقع سينقلك من مقطعٍ لآخر بشكلٍ أتوماتيكي، الآن يُمكن الضغط على خيار “Add to Queue” لإضافة المزيد من المقاطع بشكلٍ يدوي ومشاهدتها بالتتابع، علمًا أنه لا يتم تخزين ذلك سحابيا، إغلاق الصفحة يعني أن كل المقاطع التي تمت إضافتها ستختفي أيضًا.

زيادة على ذلك، يُمكن للمستخدم الآن أن يطلب من الموقع عدم إظهار محتوى قناة معينة بشكلٍ كامل، في السابق (الخاصية مازالت متوفرة) كان بالإمكان أن يُخبر المستخدم الموقع على أنه غير مهتم بنوعٍ معين من المحتوى، لكن الخوارزميات تُظهر محتويات آخرى من نفس القناة، في حين أنه بالإمكان الآن حجب كل محتوى القناة باستخدام خيار “Don’t recommend chanel

كالعادة، فإن هذا التحديث سيصل بشكلٍ تدريجي للمستخدمين خلال هذه الأيام، ونُذكر أنه يشمل نسخة الحواسيب (المتصفح) وكذلك نسخة اللوحيات بنظامي iOS و Android دون الهواتف الذكية.

المزيد
#فيسبوك: عمل الكاميرا في الخلفية عند استخدام تطبيقنا على iPhone خطأ برمجي فقط