أبرز مشاكل أيفون 7 التي قد تدفعك لتأجيل شرائه او التخلي عنه نهائياً

تتوالى مشاكل أيفون 7 في الظهور مرة تلوى أخرى، وهي تكشف لنا بعض عيوب وسلبيات الهاتف الجديد لابل،ف بعد الضجة التي تداولتها مواقع عالمية بعد العيوب القاتلة التي بدأ يكتشفها مستخدمي أيفون 7 سنلخص لكم في هذه التدوينه جميع الأخطاء الفادحة التي ارتكبتها شركة أبل في التصنيع سواءا في الهيكل الخارجي أو نظام التشغيل .

7c7408ba-c837-4040-9efe-80bb800a62d8_16x9_600x338
وقبل التطرق للمشاكل, نبدأ بأبرز ما قد يلاحظه المستخدم في الهاتف هو وجود مقبس واحد ، أي أن المستخدم إما أن يقوم بتشغيل السماعة أو أن يشحن هاتفه ، وهذا يحرم عليه شحن الهاتف و إستخدام السماعة في نفس الوقت . وقد لا تكون هذه النقطه مهمة للبعض, لكن هنالك 7 مشاكل برزت قد تجعلك تصرف النظر عن شرائه حالياً و الانتظار حتى يتم تحديث النسخه وهي كالآتي:

  • بالنسبة للشاشة الداخلية فنجد أن زر الرئيسي لا يعمل عند إرتداء القفازات رغم أنها تدعم اللمس بالقفازات، ما يعني انه في كل مرة تقوم بإرتداء القفازات، يجب إزالتها حتى تستخدم الهاتف.
  • أما بالنسبة للنظام فتح الهاتف، فكثير من مستعملي أيفون 7 أكدوا عن إستياءهم بعد أن قامت أبل بالإعتماد على الزر الرئيسي لفتح النظام الهاتف .
  • بالنظر الى اللون الأسود Jet Black اللميع الذي جاء به أيفون7, فهو معرض بشكل كبير للخدش بسرعة ،إضافة إلى أنه يجلب الغبار والأوساخ.
  • ومن أبرز مشاكل ايفون7 الكارثية هي نفاذ عمر البطارية بسرعة، حيث أجمع كل المستخدمين على أن بطارية الهاتف أسوأ بطارية في أجهزة أيفون .
  • كما لم يخلو نظام التشغيل iOS 10 من المشاكل فإن ابرز مشكله فيه هو تعطل خدمة الأنترنيت عند تفعيل حالة airplane، ما يجعل المستخدم إلى إزالة الشريحه و من ثم إعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى.
  • أما بالنسبة للسماعات فقد جاءت بحجم صغير حيث أثآر ذلك استهزاء العديد من مستخدميها لكن المشكلة الحقيقيه بها هي ان المستخدم عندما يترك الموسيقى مشغلة لمدة لا تزيد عن 5 دقائق، فإن أزرار الجهاز تتعطل كليا ،حيث يضطر المستخدم إلى فصل السماعات عن الجهاز ليستطيع التحكم في الهاتف .
  • تبقى المشكله الرئيسيه في سلبيات أيفون 7 هي الصوت المزعج الذي يصدر منه، حيث لم يحدد فإذا كانت المشكله من تصدر من المعالج، أو الدوائر الداخلية، أو حتى السماعات.

كل هذه السلبيات قد تعطي للمستخدم خيارا في التخلي نهائيا عن أجهزة ايفون، او الانتظار حتى يتم تحديث النسخه في الدفعات الحاليه والذي قد يؤثر عن سمعة شركة ابل بعد أن توالي فضائح أجهزتها الجديدة .