هاتف جديد بشاشتين وبقية إعلانات حدث #مايكروسوفت Surface

بعد نهاية Surface event حدث Microsoft المخصص لأجهزتها الجديدة، هذه هي الإعلانات التي لا يجب عليك تفويتها والتي تحمل معها الإعلان عن هاتف الشركة الجديدة التي يحمل نظام Android وتخليها عن نظامها الخاص الذي لم يلقى نجاحًا عند الإطلاق.

– Surface Laptop 3

في مكان بين اللوحي والحاسوب المحمول، مازلت أجهزة Surface تتحسن مع كل إصدارٍ جديد، والحدث كان الفرصة للإعلان عن الجيل الثالث منها، نتحدث هنا عن إصدارين، 13.5 و 15 بوصة بشاشة PixelSense وقياس 2256 في 1504 و2496 في 1664 بكسل.

الحاسوب يدعم تقنيات الاتصال الجديدة Bluetooth 5.0 وWi-Fi 6، ودعمٍ للشحن السريع يصل 80% في ساعة واحدة، مع بطارية تضمن استخدامًا يصل 11 ساعة. للإطلاع على كل المواصفات، يُمكن زيارة الموقع الرسمي للمنتج.

 

– Surface Pro 7

لوحي الشركة الرئيسي، الذي يؤدي غرض الحواسيب أيضًا، مع شاشة بقياس 12.3 إنش من نوع PixelSense وقياس 2736 في 1824 و ذاكرة عشوائية تصل حتى 16 جيجا حسب النسخة، ويُمكن طبعًا العمل بلوحة الأزرار أو التخلي عنها لتجربة تقليدية أو مقاربة للعمل على حاسوب محمول.

يحمل الجهاز معه كاميرا أمامية بحجم 5 ميغابكسل، وكاميرا خلفية بقياس 8 ميغابكسل، مع بطارية تدوم حتى 10 ساعات ونصف باستخدام عادي. بقية تفاصيل المنتج متواجدة على الصفحة المخصصة له.

– Surface Duo

لعل هذه كانت المفاجأة الأكبر والغير متوقعة في الحدث، الشركة أعلنت عن هاتفها الجديد الذي يعمل هذه المرة بنظام Android بدل نظامٍ خاص، لكنه يُعتبر كنموذج أكثر من هاتف جاهز للتسويق، إذ أنه لن يصل قبل العام المقبل.

الجهاز يحمل معه شاشتين تعملان بشكلٍ مستقبل لعرض شيء مختلف على كل واحدة، كما أنهما تعملان بشكلٍ متجانس لتشغيل نفس الشيء على الشاشتين كشاشة واحدة، أو لتغيير بين مواضع التطبيقات وغيرها عليهما، الجهاز يعمل على معالج Snapdragon 855، غير أنه لن يصدر في الأسواق قبل موسم الأعياد من العام 2020 لذا قد يحصل على ترقية في المعالج حينها.

– Surface Earbuds

إعلان خفيف بين بقية الإعلانات، سمّاعات الشركة اللاسلكية التي ستنظم لسوق المنافسة، السمّاعات تعمل على اللمس، الضغط وكذلك الصوت، وتدعمان أجهزة Win 10، وكذلك أجهزة Android 4.4، الـ iPhone 5, iOS9 فما أعلى، مع مايكروفون مدمج في سمّاعة كل أذن.

السمّاعات تدعم المساعد الشخصي للأجهزة والأنظمة التي تدعمها، ويُمكن من خلالها إجراء المكالمات وما إلى ذلك من خصائصٍ آخرى.

– Surface Neo

لأن جهازًا واحدًا بشاشتين لا يكفي، هذا جهاز آخر من الشركة، لوحي بشاشتين، مع شاشتين بحجم 9 إنش، يعمل الجهاز كأي لوحي تقليدي، زد عليها خصائص أجهزة Surface الآخرى كالقلم ولوحة المفاتيح، وكذلك النظام الجديد Windows 10X المخصص لهذه النوعية من الأجهزة.

الجهاز مازال بعيدًا هو الآخر عن الإطلاق الرسمي، مع تاريخ غير مُحدد في وقتٍ ما من أعياد السنة المقبلة.

– Surface Pro X

حاسوب بشاشة بحجم 13 إنش قابلة للمس، ويُعتبر هذا الجهاز المميز مناسبًا جدًا لمن يبحث عن حاسوب محمول نحيف، الشركة تعد بعمر بطارية يصل 13 ساعة من الاستخدام العادي، ويمتلك حتى 16 جيجا من الذاكرة العشوائية حسب النسخة.

يُمكن الاطلاع على بقية تفاصيل الجهاز عبر الصفحة المخصصة لذلك.

في الأسفل مقطع رسمي لأهم الإعلانات بشكلٍ خاطف.

المزيد
هذه هي أفضل التطبيقات والألعاب على متجر الـAppstore لعام 2019 حسب #آبل