قبل شراءك هاتف جديد؟ أليك 5 نصائح مهمة

لا شك أن جميع الهواتف تشترك في العديد من المميزات إذا لم نقل كلها، فالمميزات التي نجدها في أيفون نجدها في أندرويد و بلاك بيري وحتى ويندوز فون، أقصد بهذه المميزات مثل المكالمات و الرسائل والمتصفح وبلاي ستور … وغيرها، لكن هل بحثت يوما عن المميزات الأخرى التي يمتاز بها نظام تشغيل عن الأخر؟ إذا كان لا، فإليك هذا المقال الذي سنتطرق فيه لأهم المميزات التي يجب أن تتوفر في أي هاتف ذكي حسب نظام التشغيل.كما هو متعارف فإن جل الشركات العملاقة تشتد التنافس بينهم، خاصة فيما يتعلق بتطوير المميزات خلال كل إصدار جديد، وذلك لتجاوز نمط التقليد، وهذا ما يجذب المستخدم عند شراء هاتف جديد، لهذا سنتطرق للمميزات التي يجب أن تتوفر في هاتفك قبل شراءه .
مقاومة الماء


ميزة مقاومة الماء أصبحت من الأشياء الأساسية التي يجب على أي هاتف ذكي أن تتوفر فيه، لكن الإشكال في هذه الميزة أنها تختلف من هاتف لأخر من حيث المدة وكمية الماء الذي سيتحمله هذا الهاتف بدون أي مشاكل تقنية، فمثلا يوجد هواتف يمكنها أن تصمد خلال 30 دقيقة وسط كاس مليء بالماء، لكن في المقابل يوجد هواتف يمكنها فقط أن تصمد لقطرات الندى أو المطر أو مثلا عندما يكون يداك مبللة، وذاك كله في فترة وجيزة يعني لا يمكنك حمل الهاتف ويداك مبللتان لفترة طويلة، وحسب معرفتنا فإن أحسن الهواتف التي نجحت بالفعل في تحقيق هذه  الميزة هي هواتف اكسبيريا مثل Xperia Z..

ماسح البصمة


نجد ميزة ماسح البصمة هي طريقة ملائمة وأمنة و تتيح لك إستخدام هاتفك بسرعة فائقة، بالإضافة إلى حصولك على الأمان أفضل من إدخال كلمة مرور عادية، هذا، ونجد العديد من التطبيقات تدعم هذه الميزة من بينها Password او Apple Pay وللإشارة فإن هاتف  أيفون اس5 هو أول هاتف إستخدم هذه الميزة .

توفير الطاقة


فعلا أمر يدعو للإزعاج عندما تكون مشغول وتنسى الشاحن، وبطارية هاتفك ضعيفة !! مشكلة يواجهها العديد منا، لكن هل تعلما أن هناك حل لهذه المشكلة !! العملاق الكوري سامسونج فكرت في الحل، فهاتف Galaxy S5 يعتمد على هذه الخاصية ، حيث يمكن للمستخدم أن يحول هاتفه إلى هاتف “أصم ” ومن خلاله يتم تقليص إستهلاك الهاتف للبطارية.

التصوير بدقة 4K

في الغالب نجد فقط في الهواتف الذكية تصوير فيديو بدقة 4K لكن لا نجدها عند إلتقاط الصور، هذه خاصية جاءت بها هواتف نوكيا

لوميا، والتي توفر صور عالية الجودة والتي لا نجدها في معظم الهواتف الأخرى، وتحتل كاميرا نوكيا لوميا و أيضا اكسبيريا الصدارة من حيث جودة الكاميرا والتي تعطينا بالتأكيد صور عالية الجودة مثل التي نجدها في الكاميرا الرقمية.
مكبرات الصوت

ميزة لا نجدها في معظم الهواتف رغم أنها جد مهمة أثناء تلقي المكالمات، فهواتف HTC جاءت بمكبرات الصوت في الأمام في

الواجهة ، وهذا  ما يجعل المستخدم السماع بصوت واضح وأقوى على غرار الهواتف الأخرى التي نجد مكبرات الصوت في جانب الهاتف.