#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

خطوات لتوفير مساحة تخزين إضافية على هاتفك #آيفون و #أندرويد

[wp_ad_camp_1]

لا شك أن كثير من مستخدمي الهواتف الحديثة كالأيفون و غيرها يعانون من مشكلة تخزين ملفات خاصة بهم، نظرا لأن المساحة التخزينية تتقلص بعد مرور فترة من إستخدام الهاتف، ونظرا لاستخدام والحاجة إلى ملفات متنوعة التي يتم تخزينها على الهاتف.

وكما نعلم أن هواتف أيفون خصوصاً وبعض الهواتف الحديثه لا تمتلك منفذ لبطاقة خارجية من نوع microSD والتي تكون حل ثاني لتوسعة تخزين المساحة، والتي نجدها في هواتف اندرويد الأخرى.
فإذا كنت ممن يعانون من تقلص مساحة تخزينية في هاتف الايفون، فإليك هذه النصائح التي ستساعدك بالتأكيد على حل مشكلتك.

• مسح جميع التطبيقات و الألعاب التي لا تستعملها


كما هو متعارف فإن الألعاب والتطبيقات تأخذ مساحة كبيرة من مساحة التخزين للهاتف، مع تزايد المهول للتطبيقات والألعاب التي نراها بشكل يومي، فإنه عادة ما يقوم المستخدم بتثبيته على هاتفه الذكي قصد إستخدامها من أجل الترفيه سواءا بشكل مستمر أو في وقت الفراغ مثلا.
لهذا ننصح مستخدم الايفون بحذف التطبيقات والألعاب الغير الضرورية والتي لا يرغب فيها بتاتا، والتي نجد في الكثير من الأحيان أنها تأخذ مساحة كبيرة من الهاتف بدون أي فائدة، لدى وجب على المستخدم دائما مراجعة التطبيقات والألعاب المثبتة على هاتفه.

وهنا نعطي مثالا لذلك، نأخذ أشهر الألعاب التي نجدها في معظم هواتف الذكية فمثلا لعبة Super Mario Run فإنها تأتي بمساحة تزيد عن 200 جيجا بايت ، وكذلك لعبة Pokémon Go والتي تأتي هي الأخرى بمساحة تخزينية تصل إلى 300 جيجا بايت ، وبالتالي فإن معظم الألعاب نجدها تحتل مساحة كبيرة والتي يمكن إستغلالها في أشياء ضرورية، لذى ننصح دائما بمراجعة التطبيقات و الألعاب وحذف الغير الضروري إن وجد وذلك لتحرير مساحة تخزينية كبيرة وتوظيفها في تخزين ملفات مهمة والتي نحتاجها بشكل يومي.

[wp_ad_camp_3]

• توظيف خدمات التخزين السحابي


تقدم خدمات التخزين السحابي مساعدة كبيرة وتعتبر حل مثالي لمشكل تقليص المساحة التخزينية لهاتف الايفون، فيمكن للمستخدم الإعتماد عليها فمثلا نجد دروب بوكس والذي يقدم خدمة تخزين الملفات الموجودة على هاتف الابفون بدل تخزينها في الهاتف، وهنا يتيح لك مساحة كبيرة على هاتفك.
ونجد كذلك خدمة Google Photos والتي تمكن مستخدم الايفون من تخزين كافة صوره مهما كان حجمها وعددها مع ميزة الأمان وتخزين مدى الحياة.

 

• مشغلات الموسيقى السحابية


لا يخلوا الهواتف الذكية من مجموعة من الموسيقى أو مقاطع معينة، والتي بالتأكيد تشغل حيزا كبيرا من سعة التخزينية لهاتف الايفون ونجد أن العديد من المستخدمين لا يعتمدون على خدمات التخزين السحابي في ما يخص حفظ الموسيقى وذلك بسبب صعوبة تشغيلها، لذلك يفضل المستخدم تخزين الموسيقى والمقاطع على الهاتف.
ولحل هذه المشكلة إخترنا لكم تطبيقين وهما Cloud Music وتطبيق Music Edition Player ، فهذه التطبيقات تسمح للمستخدم تشغيل المقاطع و الموسيقى بمرونة وكذلك يوفر للمستخدم إختيار قوائم التشغيل حسب إختياراته.