محلل في IDC يتوقع أن تعود Nokia للربح في 2013

قام برنامج The Pulse التابع لمركز أخبار Bloomberg بعمل لقاء تليفزيوني مع Francisco Jeronimo المحلل في مركز التحليل والإحصاء الشهير IDC، وكان الحوار حول شركة Nokia وأداءها والتوقعات لمستقبلها.

قال Jeronimo أنه يتوقع أن تعود الشركة مرة أخرى للربح خلال هذا العام، وأعزى هذا إلى أداء الشركة السريع وإعادة هيكلتها وأنها أصبحت أصغر وأكثر ابتكاراً. وقال أن Stephen Elop قام بعمل مميز حيث حوّل مسار الشركة إلى اعتناق سياسة مختلفة تماماً ونظام تشغيل جديد في 9 أشهر فقط، حيث أنه في عديد من الشركات الأخرى مثل هذه الأمور تأخذ أكثر من سنة.

قال Jeronimo أن الشركة قد مرت بفترة صعبة للغاية، فقد تبنّت نظاماً للمنافسة -Symbian- لكنه لم يكن على هذا القدر العالي من الأداء والتنافسية، واستطاعت في فترة وجيزة أن تغير من استراتيجيتها وتتبنى نظام Windows Phone الجديد، والذي كانت لديها مشكلة أخرى فيه هو أنه غير منتشر بين المستخدمين، لكن الشركة بسرعة أداءها وابتكاراتها استطاعت أن تصل لمستوى معقول من الأداء والمبيعات، هذا غير إعادة هيكلتها وتقليل المصروفات، وهو ما أدى به إلى توقع أن الشركة ستستمر في الأرباح في هذا العام، 2013.

لمن يريد مشاهدة الفيديو نفسه | من هنا.

المزيد
#Huawei تبدأ العمل على شبكة الاتصال من الجيل السادس 6G