Lenovo تفكر في شراء RIM؟

منذ أيام، سمعنا Thorsten Heins، مدير RIM الكندية وصانعة أجهزة BlackBerry، وهو يقول أنه قد يبيع قسم الهواتف في الشركة بعد إطلاق BlackBerry 10.

الآن لدينا أخبار من الصين، وبالتحديد من شركة Lenovo، الرائدة في عالم الكمبيوترات والتي دخلت من فترة إلى عالم الأجهزة المحمولة. الشركة تبحث عن فرصة لترسيخ قدمها في هذا السوق، ويبدو أنها تتخذ الخطوات اللازمة لذلك بالفعل.

ففي حديثه مع أحد الصحفيين قال Wong Wai Ming، المدير الاقتصادي لشركة Lenovo، أنهم يبحثون كل الفرص الممكنة، ولن يتأخروا إذا ما ظهرت فرصة جيدة لهم. أحد هذه الفرص تبدو أنها شراء شركة RIM الكندية، حيث قال Ming أنهم قاموا بالفعل بالتفاوض مع مدراء RIM بخصوص عدة احتمالات، منها التحالف الاستراتيجي أو حتى الاندماج وشراءها وضمها إليها.

بالطبع الأمور ليست بهذه البساطة، فرئيس وزراء كندا بنفسه قام بالتعليق على الأمر وقال أن أي عملية شراء لأي قسم من شركة RIM سيحتاج إلى مراجعة دقيقة من الحكومة نفسها والموافقة عليه منها قبل أن يتم، لأن الشركة تعتبر من كبرى الشركات القومية في كندا، هذا غير أن بيعها إلى شركة أخرى قد يزيد القلق حول أمور الأمان، حيث أن موظفي الحكومة معظمهم يستخدمون أجهزتها، ويجب على اتصالاتهم جميعها أن تكون سرية.

ما رأيك عزيزي القارئ، هل شراء Lenovo لها خطوة جيدة؟

المزيد
هاتف #Xiaomi الجديد من الفئة العليا سيصل قريبًا مع دعم للـ5G