Nokia تنضم إلى Graphene Flagship لتطوير مستقبل خامات الهواتف

قام الاتحاد الأوروبي بتشكيل فريق أسماه Graphene Flagship وهو عبارة عن اتحاد لعدد من الصناعات والجامعات ومراكز الأبحاث، على رأسهم الفنلندية Nokia، لتطوير صناعة مادة الجرافين لاستخدامها في الصناعة الفعلية للأجهزة المستقبلية، وقام بدعمهم بمبلغ مليار دولار.

المميز في مادة الجرافين أنها نحيفة جداً، حيث يبلغ سمكها فقط سمك الذرة! مما يسمح لها استخدامها في العديد من الاستخدامات، مثلاً الهواتف المنحنية بسهولة. ومع ذلك، ومع سمكها النحيف جداً، تعتبر أقوى المواد التي تم اختبارها، حيث تبلغ قوت احتمالها للكسر 300 مرة قوة الصلب!

الاتحاد يحتوي عدداً من الشركات والجامعات من مختلف أنحاء أوروبا، و Nokia تعتبر الممثلة عن شركات الالكترونيات وكذلك شركات المحمول. ويمكنك رؤية أعضاء الاتحاد من هنا | FET Graphene Flagship.

Nokia تعمل على مادة الجرافين منذ سنين، ولها فترة تسوق لها على أنها مستقبل هواتفها القادمة، ونشرت من قبل أكثر من مقال وفيديو يوضحون خواص المادة ومميزاتها، وكانت لها براءة اختراع لفكرة استخدامها في صنع حساسات الكاميرا ليكون أكثر قدرة وأصغر حجماً، وتقول عليها أنها super-material، أو الخامة الفائقة، ويبدو أنها اقتربت الآن خطوة أخرى إلى تحقيق هدفها منها.

وهذا فيديو تعريفي عن مادة الجرافين للاستزادة أكثر عنها:

ما رأيك عزيزي القارئ؟ هل أنت متحمس لمثل هذا الأمر؟ يبدو أن انتظارنا لهاتف Nokia Morph قد اقترب خطوة من الانتهاء. 😉

المزيد
تقرير: معالج شركة #Huawei القادم سيدعم تسجيل الفيديو بدقة 4K و60 إطارًا