#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا
معالج كوالكم سنابدراقن 800

وصول أجهزة أندرويد لتصوير الفيديو 4k هذا العام؟

[wp_ad_camp_1]

لا شك ان تقنية في حركة مستمرة ومتسارعة, ومما لا شك فيه ايضاً ان الشركات تتنافس في تقديم كل جديد للمستخدم بإستمرار حتى تكسب ثقته. من التقنيات الحديثة تقنية تصوير الفيديو UltraHD او 4K والتي يعتقد البعض انها بعيدة من الوصول للهواتف المحمولة بهذه السرعة.

كوالكم شركة تطوير معالجات الهواتف قد تخالفنا الرأي. حين اثبتت ان معالجها الجديد من سلسلة Snapdragon 800 قادر على تصوير وعرض مقاطع الفيديو ذات الوضوح العالي 4K. ” مواصفات المعالج

تقنية الـ UltraHD المعروفة بـ 4K تعطيك القدرة على تصوير المقاطع المرئية بدقة تفوق دقة الوضوح الكامل FullHD بـ 4 مرات. وهو ما قد لا نحتاجة او نلاحظة بشكل كبير في الوقت الحالي, خصوصا مع عدم وجود شاشات للهاتف تدعم ذلك. و أيضاً ارتفاع سعر شاشة التلفزة التي تدعم هذه الخاصية.

يتوقع وصول هذا المعالج في جهاز العام من Google والذي يتوقع ان يسمى بـ Nexus 5 نسبةً الى حجم الشاشة.

لمشاهدة عرض كوالكم للمعالج وقدرة على عرض فديو 4K:

[wp_ad_camp_3]

 

بالعودة لـ معالج Qualcomm Snapdragon 800 يجدر بنا ان نذكر بعضاً من مواصفاته, حيث يمتاز و بالاضافة الى تصوير وعرض الـ 4K ,على دعم الاتصال بالجيل الرابع وبسرعة تصل الى 150Mbps, دعم الصوت عالي الوضوح HD Audio, القدرة على دعم الكاميرات لتصوير يصل الى 55 ميغابيكسل ودعم التصوير ثلاثي الأبعاد.

صوت محيط عالي الوضوح

كما يمتاز ايضاً بسرعة الفائقة والتي تصل الى 2.3GHz للوحدة. وتعد الشركة بان يكون اداء المعالج أفضل بـ 75% من المعالج Snapdragon S4 pro الموجود في أجهزة Nexus 4 و Xperia Z.

يذكر ان المعالج Snapdragon 600 يعطي اداء يفوق S4 pro بـ 40%, وهو المعالج المستخدم في HTC One و Galaxy S4.