#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

أبرز الهواتف الذكية المتميزة القادمة في المؤتمر الجوال العالمي MWC2017#

من المنتظر أن تكشف العديد من الشركات العملاقة عن أخر إصداراتها المرتقبة من الهواتف الذكية وذلك خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC2017، و الذي سيتم إنعقاده خلال السابع والعشرين من هذا الشهر حتى الثاني من شهر مارس وذلك في برشلونة الإسبانية.

وستكشف كل من هواوي و سوني و إتش تي سي و إل جي عن أخر إصداراتها من الهواتف الذكية وذلك خلال فعاليات المؤتمر، فيما قد تكون هناك مفاجاءات خلال هذا الحدث خاصة من شركة نوكيا و موتورولا كما جاء في إعلانهما التشويقي، من جهة أخرى نجد أن شركة سامسونج لن تكون حاضرة في المؤتمر العالمي للجوال MWC2017 حسب ما كشفت عنه أحدث التسريبات، فيما قد تفوت شركة مايكروسوفت وشاومي المؤتمر دون إصدار أي جهاز جديد.

سوني


من المرتقب أن تكشف لنا شركة سوني عن أحدث هواتفها الذكية المتميزة كعادتها، حيث ستكون حاضرة بقوة من خلال الكشف عن خمسة هواتف ذكية دفعة واحدة وذلك خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوال برشلونة، وحسب إعلانها التشويقي فإن مؤتمرها سيكون في أول أيام الحدث أي في السابع والعشرون من فبراير الجاري.
وحسب التسريبات الأخيرة فإن شركة سوني ستكشف عن خمس هواتف إلا أن هاتفيين فقط تتميز بمواصفات عالية، ويحملان إسم إكسبيريا إكس 2 و إكسبريا إكس زد 2، ومن المنتظر أن يأتي كل الهاتفين بمواصفات تقنية كالتالي:

هاتف إكسبريا اكس زد 2 المتوقع أن يأتي بشاشة قياس 5,5 بوصة بدقة عرض 1440×2560 بكسل، وبمعالج سنابدراجون 835 أو أداء أقل أو سنابدراجون 653، وبذاكرة وصول عشوائي سعة 4 جيجابايت.

هاتف اكسبيريا اكس 2 من المتوقع أن يأتي بشاشة قياس 5.5 بوصة، بدقة عرض 4K ، وبمعالج سنابدراجون 835، وبذاكرة وصول عشوائي سعة 4 جيجابايت أو 6 جيجابايت

أما بالنسبة للهواتف الثلاثة فإن التسريبات أشارت أن أحد هذه الهواتف يحمل شاشة بقياس 5.2 بوصة وبدقة عرضة FullHD، وبذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت، وبكاميرا أمامية 16 ميجابكسل، وخلفية 23 ميجابكسل،

أما الهاتف الثاني من المتوقع أن يأتي بشاشة قياس 5 بوصات وبدقة عرضة HD وبذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت وبكاميرا أمامية 8 ميجابكسل وخلفية 16 ميجابكسلأ، فيما لا توجد أي معطيات دقيقة عن الهاتف الأخير.
إل جي


إل جي أيضا حاضرة بقوة بهاتفها الذي بات يعرف ب LG G6، والذي سيقدم مواصفات تقنية عالية الجودة، بالإضافة أنه سيكون أحدث طراز يقدم هذه المواصفات من إنتاج الشركة نفسها، ومن المنتظر أن تعقد شركة إل جي مؤتمرها في السادس والعشرين من هذا الشهر حيث من خلاله ستكشف عن هذا الإصدار رسميا .

وحسب المعطيات المسربة مؤخرا فإن هاتف إل جي جي 6 قادم بشاشة بقياس 5,7 بوصة من نوعLCD بدون حواف وتعمل بدقة QHD، وتمتاز هذه الشاشة بتقنية لا تستهلك الطاقة بشكل كبير، أيضا الهاتف سيأتي بمعالج سنابدراجون 821 وبكاميرا ثنائية العدسة، ويتميز بتقنية الشحن اللاسلكي.

هواوي


هواوي أيضا تعتزم الكشف رسميا عن أحدث إصداراتها من الهواتف الذكية المتميزة والعالية المواصفات، حيث ستزيح الستار عن إصدار جديد من سلسلة هواوي بي، وستكشف عن هاتف هواوي بي 10 والذي سيأتي بهيكل معدني وبشاشة بقياس 5,5 بوصة، ومعالج كيرين 960 ثماني النواة، أيضا سيأتي الهاتف بذاكرة عشوائية سعة 6 جيجابايت، أما بالنسبة للذاكرة الداخلية فسعتها 256جيجابايت،غير هذا فإن الهاتف يدعم قارئ بصمة الأصبع.

إتش تي سي


رغم أن شركة HTC كشفت قبل أسابيع قليلة عن هاتف عالي المواصفات، إلا أن التسريبات الأخيرة كشفت أنها ستكون حاضرة في المؤتمر العالمي للجوال لهذه السنة بإصدار جديد يحمل إسم HTC 11 والذي من المتوقع أن يأتي بتصميم بلا حواف وبهيكل معدني أيضا من المتوقع أن يأتي بشاشة 5,5بوصة وبدقة QHD، وبمعالج سنابدراجون 835 وبكاميرا خلفية بدقة 2 ميجابكسل، وذاكرة عشوائية 8 جيجابايتـ أما الذاكرة الداخلية فتصل إلى 265 جيجا بايت، وبطارية لا تقل عن 3700 ميلي أمبير في الساعة.
موتورولا


على غير الشركات الأخرى فإن شركة موتورولا قد تصنع حدثا لها في المؤتمر العالمي للجوال لهذه السنة حسب إعلانها التشويقي، حيث من المتوقع أن تكشف عن إصدار جديد عالي المواصفات وذلك خلال مؤتمرها السادس والعشرين من فبراير الجاري.
نوكيا


أرسلت المالكة الجديدة لعلامة نوكيا HMD دعوات إلى المهتمين بالمجال التقني للحضور إلى مؤتمرها الذي ستعقده في 26 من فبراير الجاري وذلك قبل إنطلاق المؤتمر العالمي للجوال2017، حيث من المنتظر أن تكشف لنا عن هاتف جديد يحمل Nokia 8 والذي سينافس بدوره الهواتف المرتقبة العالية الجودة حسب ما كشفت عنه التسريبات الاخيرة.
ومن المتوقع أن يأتي هاتف Nokia 8 بنسختين النسخة الأولى ستأتي بمعالج سنابدراجون 821، مع ذاكرة عشوائي تصل إلى 4 جيجابايت. أما النسخة الثانية فستأتي بمعالج سنابدراجون 835 مع ذاكرة عشوائي 6 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 جيابايت أو 128 جيجابايت، وكاميرا خلفية بدقة 24 ميجابكسل، وأمامية بدقة 12 ميجابكسل.

سامسونج


تستعد شركة سامسونج للكشف عن أحدث حواسبها اللوحية والذي يحمل إسم Galaxy Tab S3، حيث ستعقد مؤتمرها في السادس والعشرين من فبراير الجاري، من جهة أخرى فإن شركة سامسونج تستعد للكشف عن هاتف من طراز عالي والذي أصبح يعرف بهاتف جلاكسي إس 8 حيث ستزيل الستار عنه في أواخر شهر مارس أو أوائل شهر أبريل.
وستقيم سامسونج مؤتمرا صحفيا خلال السادس والعشرين من فبراير الجاري على هامش MWC 2017، إلى أن التقارير ترجح أنها ستكتفي بالكشف عن أحدث حواسبها اللوحية، جالاكسي تاب إس 3.