جوجل تخطط لإطلاق هواتف #بكسل من الجيل الثاني وذلك لمنافسة آيفون 8

كشف مسؤول بشركة جوجل عن خطط الشركة في إطلاق هواتف جديدة من الجيل الثاني لهواتفها الذكية من فئة بكسل، هذا وقد حقق الهاتف نجاحا باهرا ويعتبر أول هاتف ذكي من إنتاج شركة جوجل، ويعتبر هاتف بكسل منافس قوي أمام هواتف عمالقة الإلكترونيات الذكية مثل آبل و سامسونج.
هذا، وفي مقابلة أجراها موقع Androidpit مع ريك أسترلوه وهو رئيس العتاد لدى جوجل، وذلك خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC2017 بمدينة برشلونة الإسبانية أكد فيه “أن الهاتف الذي يعتقد أنه سيحمل بيكسل 2 لن يأتي بثمن رخيص، نظرا لأنه سيأتي بمواصفات عاليا وموجه بالذات إلى سوق الهواتف الذكية الرائدة كما هو الحال مع الإصدار الأول”.
في حين لم يصرح ريك أسترلوه عن الموعد الرسمي لهاتف “بكسل 2” لكن هناك توقعات بأن الشركة ستطلق الهاتف في العام المقبل 2018 وذلك ليتنافس مع هاتف آيفون 8 القادم من العملاقة آبل والذي أكدت التسريبات أنه سيأتي مع تغييرات وتحسينات جدرية بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق أول هاتف آيفون.
هذا وفي تصريح أسترلوه ريك لموقع Androidpit قائلا “إن هناك إيقاع سنوي في الصناعة، لذا إحتسب علينا أننا سوف نعقبه بإصدار جديد”، في حين أكد أسترلوه أن هاتف بكسل سيبقى رائدا و أن شركة جوجل سوف تترك مسؤولية إنتاج هواتف منخفضة السعر لشركائها.
وجدير بالذكر أن أول هاتف لشركة جوجل كانت قد أعلنت عنه في مؤتمر لها عقدته في شهر أكتوبر من العام الماضي، حيث جاء بقياسين هاتف “بكسل” جاء بقياس 5 بوصات والهاتف الثاني ” بكسل اكس إل” بقياس 5’5 بوصات، وكلا الهاتفين يتميزان بمساحة 32 أو 128جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية للهاتف.

MORE
#Samsung تتخلى عن انتاج أجهزة تشغيل أسطوانات الـBlu-ray بشكلٍ نهائي