0
2 shares
gif-htc-u-11.gif?fit=630%2C354&ssl=1

كشفت شركة HTC اليوم رسميا عن هاتفها الجديد والذي أطلقت عليه HTC U11، حيث جاء تماما مع ما كانت تروج له التسريبات في الفترة الماضية خصوصا في المواصفات التقنية التي جاءت مطابقة تماما مع ما تم الإعلان عنه اليوم  في المؤتمر.


هذا، وجاء هاتف U11 بالعديد من المميزات الرائعة، حيث أن الهاتف سيقدم ميزة جديدة تسمى Edge Sense، والتي يمكنها التحكم في العديد من الأوامر وذلك من خلال بعض الإيماءات الموجودة في الحواف الجانبية للشاشة وذلك عن طريق مستشعرات مبتكرة جدا في جانبي الهاتف الجديد.

 
أيضا تم الإعلان عن تطبيق Sense Companion وهو المساعد الشخصي، حيث يقوم بتذكير المستخدم وأيضا يقدم بعض الإقتراحات، غير هذا فإن الهاتف يدعم أيضا Google Assistant وAmazon Alexa، حيث سيكون متوفر فقط في الهواتف التي ستباع بعض الأسواق المحدودة.


أيضا كشفت HTC أن الهاتف يدعم وضع HTC BoomSond للحصول على تجربة صوت محسنة عند استخدام السماعات، كما يدعم ميزة إلغاء الضوضاء HTC Usonic بالإضافة إلى دعم ميزة الصوت عالي الجودة Hi-Res Audio وكذلك ميزة تسجيل الصوت ثلاثي الأبعاد ” 3D Audio Recording”.
وصرحت الشركة أن الهاتف الجديد HTC U11 سيأتي بمعالج سناب دراغون835، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت في بعض الأسواق. في حين أنه في الولايات المتحدة فسيأتي الهاتف بداكرة عشوائية 4 جيجا بايت وسعة تخزين 64 جيجا بايت قابلة للزيادة.
أما بالنسية للمواصفات الرسمية للهاتف فهي كالتالي:
• شاشة Super LCD، QHD مقياس 5.5 بوصة دقة وبعرض 1440× 2560 بكسل من النوع Corning Gorilla Glass 5
• المعالج Qualcomm Snapdragon 835 ثماني النواة 64bit Kryo 280، أما بالنسبة لمعالج الرسوميات فإنه يدعم وجود شريحة Adreno 540.
• الذاكرة العشوائية سعتها 6 جيجابايت
• ذاكرة تخزين خارجية سعتها 128 جيجابايت يمكن أن يتم إمدادها إلى 2 تيرابايت من خلال بطاقات microSDXC
• كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل مزودة بمستشعر سوني IMX351 وتأتي بفتحة عدسة ƒ/2.0 وتسمح هذه الكاميرا بتسجيل مقاطع فيديو بدقة p 1080.
• الكاميرا الخلفية دقتها 12 ميجابكسل مزودة بتقنية UltraPixel 3 تحتوي على مستشعر سوني IMX362، كما يأتي الهاتف بفتحة عدسة ƒ/1.7 وتدعم الكاميرا خاصية التثبيت البصري OIS وكذلك وجود فلاش LED مزدوج، كما تمكنك الكاميرا من تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K
• نظام تشغيل اندرويد 7.1. 1 Nougat، والمميز في هذا الهاتف أنه سيدعم ميزة الحواف الجانبية الحساسة للمس Edge Sense وكذلك سيدعم واجهة HTC Sense UI.
• بطارية غير قابلة للإزالة سعتها 3، 000mAh تدعم ميزة الشحن السريع Quick Charge 3.0.

 

أما بالنسبة للميزات التي يقدمها الهاتف فهي كالتالي:

  • الهاتف يدعم تقنية اتصال الجيل الرابع 4G LTE في بعض الأسواق، كما يدعم خاصية تتبع المواقع GPS وكذلك GLONASS، كما يدعم الهاتف واي فاي مزدوج النطاق 802.11 a/b/g/n/ac بالإضافة إلى دعم البلوتوث 5.0، يدعم أيضا تقنية الاتصال NFC يأتي بمنفذ USB 3.1 Type-C.
  • الهاتف بدعم وضع HTC BoomSond للحصول على تجربة صوت محسنة عند إستخدام السماعات، كما يدعم ميزة إلغاء الضوضاء HTC Usonic بالإضافة إلى دعم ميزة الصوت عالي الجودة Hi-Res Audio وكذلك ميزة تسجيل الصوت ثلاثي الأبعاد ” 3D Audio Recording”.
  • الهاتف يدعم مستشعر للتعرف على بصمات الأصبع ويأتي بخاصية مقاومة الماء بمعيار IP57.

وكشفت الشركة أن الهاتف سيكون في الأسواق العالمية إبتداءا من اليوم وبسعر 825 دولار أمريكي وسيأتي بعدد من الألوان وهي الأزرق والأحمر والأبيض والأسود.

 

المصدر


آسية الزمامط