أهم الإعلانات المنتظرة من شركات الهواتف في معرض #MWC2019

بدءًا من يوم 25 فبراير الحالي، ستبدأ أحداث معرض MWC 2019 للهواتف، وهذه السنة سيحتوي العديد من الإعلانات، سواء أكانت هواتفًا جديدة، أو تقنيات منتظرة كالفايف جي والهواتف القابلة للطي، وإن كانت Samsung قد فضلت أن تسرق بعض الأضواء مبُكرًا، فمازال هنالك مساحة لبعض الإعلانات وهذه بعض ممّا نتوقع خلال المعرض.

قد يفوت البعض ذلك، لكن Samsung مستثناة من الأمر بما أنها ستقيم حدث كشف مبكر بتاريخ 20 فبراير وخلاله ستقوم بالإعلان عن هاتفها الجديد القابل للطي، وسلسلة هواتف Galaxy S10 التي من المفترض أن يحتوي واحدا منها على دعمٍ رسمي للفايف جي.

Sony

سوني قد لا تكون الأقوى حاليًا في مجال الهواتف، لكن لا يمنعها ذلك من المنافسة، الشركة قد تمتلك أكثر من جهاز بما فيها نجم الإشاعات Xperia XZ4 الذي يُقال أنه سيحتوي على كاميرا خلفية ثلاثية، شاشة بحجم 6 بوصات ونصف، مع 6 جيجا بيات كذاكرة عشوائية، ومعالج Snapdragon 855، وقد لا يكون هذا الهاتف تحديدًا متوفرًا قبل صيف هذا العام.

إن صدقنا الإشاعات فالهاتف سيعمل على نظام أندرويد باي 9.0 وسيأتي مرفقًا ببطارية بقدرة 4000 ملي أمبير، وكاميرا أمامية بقدرة 24 ميجا بكسل.

LG

قد يكون إعلان إل جي واحدًا من أكثر الإعلانات المترقبة في المعرض، هاتف LG G8 ThinQ قد يكون أهم إعلاناتها، مع كامير أمامية مع مستشعر Time of Flight الذي يُمكن توظيفه في الكثير من الخصائص كالقفل عن طريق الوجه والواقع المختلط.

لكن من الأكيد أن الشركة جذبت الأنظار بعرضها التشويقي وداعًا للمس، الذي لا نعلم تحديدًا ما إن كان تقنية موظفة في الهواتف أم لا، لكن على ما يبدو فإن الشركة تتحضر لتغيير الطريقة التي نتحكم فيها بأجهزتنا بالتخلي عن اللمس المباشر للتفاعل من خلال إيماءات اليد فقط.

Huawei

هواوي ستُحاول أن تتجاوز المنافسة على قدر المستطاع، وذلك عن طريقة توفير هاتف يدعم شبكة الجيل الخامس من الاتصال، وكذا هاتفٍ قابل للطي، هل يكون المعرض الفرصة المُثلى للإعلان عن هاتف Huawei P30؟ نفترض ذلك، بما أن الشركة تراه أفضل بفارق من بقية هواتف السلسلة.

قد يحتوي الهاتف أربع كاميرات خلفية مع عدسة تصل 38 ميجا بكسل، مزودٍ بمعالج Kirin 980 الموجه لهواتف الفئة العليا، ولن ننسى بلا شك تواجد هاتفها القابل للطي والمُستعد لاستخدام شبكة الفايف جي.

Xiaomi

وهاكم هاتفا جديدًا قابلا للطي، طبعًا هذا ليس تأكيدا، لكن الشركة تملك واحدًا وإن كانت مستعدة لإطلاقه، فربما تكون هذه فرصتها للإعلان عنه، الشركة استطاعت أن تُقدم هاتفًا بمستوى تقني منافس للفئة المتوسطة وما قبل العليا بسعر منافس جدًا مع هاتف Mi 8، النسخة الجديدة أو الإصدار الأحدث بالأصح Xiaomi Mi 9 سيتبع نفس الخطى، شاشة AMOLED بحجم 6.4 بوصة، معالج Snapdragon 855 مع كاميرا ثلاثية.

الهاتف طبعًا سيتوفر ليُنافس هواتف الفئة العليا وسيكون للكثيرين الهاتف الأنسب خاصة لمن يبحث عن شيء بميزانية أقل ممّا هو متعارف عليه لدى بقية الشركات.

OnePlus

لمن يبحث عن هاتف فايف جي فلينظر من جهة OnePlus، قد يكون موعد إطلاق OnePlus 7 بعيدًا لذا سنحصل على إعلان لهاتف مخصص للجيل الخامس من شبكة الاتصال، معالج Snapdragon 855 سيكون لهذا الهاتف المعالج الافتراضي، بالإضافة لمودم X50 من Qualcomm لدعم الفايف جي.

Nokia

نتذكر فترة كانت في Nokia الرائد في صناعة الهواتف الذكية، لم تعد كذلك، لكن اسمها مازال حاضرًا، قد يكون لها أكثر من هاتف جاهز للكشف، Nokia 9 PureView بكاميراته الخمسة قد يكون واحدًا منها، الشركة شوقت بنفسها للمعرض، ولا نرى ما يمكن أن تعرض غير هذا الهاتف.

يُقال أن الشركة لن تشارك في القفزة التي سيحدثها معالج Snapdragon 855 وستكتفي بالنسخة السابقة منه Snapdragon 845 وأنه قد لا يكون متوافقًا مع الفايف جي إلّا في نسخة لاحقة.

Oppo

لن نأخذ هذا كتأكيد، لكن شركة Oppo سبق أن تحدثت عن هاتف قابل للطي كتعليق لها على ما تقوم به Samsung وSony، وأشارت لكوننا قد نسمع المزيد عن هذا الأمر في معرض هذه السنة، أيعني ذلك كشفًا عن هاتف بهذه التقنية؟ ليس تحديدًا، لكن لن يضر إطلاقًا لو حصلنا على هاتفٍ إضافي قابل للطي لتُصبح الخيارات المتاحة أكبر.

قد نكون بعيدين عمّا سنراه خلال المعرض، وقد تكون بقية الشركات التي لم نذكر لعدم تأكيد حضورها أو لأنها ستقيم أحداثًا قبل المعرض تُحضر إعلانات أفضل، لكن هذا ما استعطنا أن نتوقع أو نعلم أنه سيكون متواجدا خلال حدث MWC 2019 الذي يُقام ما بين 25 و28 من شهر فبراير الحالي.

المزيد
#فيسبوك: عمل الكاميرا في الخلفية عند استخدام تطبيقنا على iPhone خطأ برمجي فقط