#Amazon تتجهز لإرسال منتجاتها عن طريق الطائرات المُسيرة (drones) خلال أشهر

تبحث شركة Amazon، أضخم متجرٍ على شبكة الانترنت، عن طرقٍ جديدة لإرسال المنتجات بأفضل شكل ممكن وبسرعة، واستخدام الطائرات المُسيرة التي تعرف بالـ drone في الطريق.

الشركة كشفت عن طائرتها المُسيرة الجديدة، مع عرضٍ متوفرٍ للمشاهدة في الأسفل، ستتمكن هذه الطائرة الصغيرة بإيصال الطرود التي لا يتعدى وزنها 2.3 كيلوغرامًا، ويُمكنها أن تقطع مسافة 15 ميلًا (24.1 كيلومترا) وقد تم منح تصريحٍ للشركة بإمكانية استخدام طائراتها المُسيرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

مازالت طريقة التوزيع الجديدة هذه في مرحلة تجريبية، وتم تجربتها على نطاقٍ محدود في مساحات خالية، ولطبيعة عملها، تم تصميم الطائرة بشكلٍ يحمي أطرافها المهمة، مع اعتماد على الحساسات ودليل بصري لتحديد الطريق وتفادي العقبات في الطريق، كما أن لها القدرة على التعامل مع الظروف الغير مُخطط لها والتفاعل مع البيئة بشكلٍ مستقل.

واحدة من المخاوف المتعلقة بها تكمن في الصوت الذي قد تُحدث، أجهزة أصغر تُصدر صوتًا مرتفعًا خاصة باقترابها من الأرض، والفيديو المرفق مع الخبر لا يسمح لنا بمعرفة إلى أي حدٍ يمكن أن يكون صوتها مرتفعًا بما أنه تم استبدال الصوت بموسيقى.

لم يتم حتى الآن تحديد تاريخٍ لبداية استخدام الطائرات المُسيرة في عملية توزيع المنتجات، إلّا أن الشركة تعد أن يكون ذلك خلال أشهر.

المزيد
الكشف عن هواتف OnePlus 7T الجديدة ابتداء من نهاية هذا الشهر