#أمازون ستجعل Alexa ترافقك في كل مكان مع 17 جهازًا ذكيًا جديدا – تعرف عليها كاملة

Amazon لم تعد من سنوات أكبر متجرٍ على الإنترنت وحسب، بل شركة تقنية عملاقة لها تخصصات عديدة، منها الأجهزة الذكية من عائلة Echo التي تعمل مع مرافق الشركة الشخصي Alexa، وضمن حدثها الخاص بتاريخ 25 سبتمبر، قامت الشركة بالإعلان عن مجموعة جديدة من الأجهزة الجديدة بكل الأحجام والأشكال.

الجيل الثالث من جهاز Amazon Echo

الجهاز الرئيسي من عائلة أجهزة Echo الذي يصدر بشكلٍ شبيه بالجيل الثاني منه، يمتلك الجهاز القدرة على بث الصوت محيطيا كما يُمكن إضافة جهاز آخر من الجيل الماضي أو الحالي للحصول على صوتٍ من قناتين (stereo). المرافق الشخصي المدمج Alexa يؤدي نفس الوظائف السابقة، كالتفاعل مع المستخدم مباشرة، أو التفاعل مع أي أجهزة ذكية يقدر على الاتصال بها كالأضواء…

ثمن الجهاز الرسمي هو 100 دولار/ 375 ريالا سعوديا.

– أنظمة صوتية –

سمّاعات Echo

السمّاعات اللاسلكية هي الشيء الجديد في السوق حاليًا، وكل الشركات التقنية تمتلك واحدة، لذا لما لا تنضم إليهم أمازون؟ الشركة كشفت عن سمّاعاتها بعمر بطارية يصل 5 ساعات، رفقة منصة شحن يُمكنها رفع عدد ساعات الاستخدام لعشرين ساعة، السماعات تدعم تقنية حجب الأصوات الخارجية وتكلف 130 دولارا/ 487 ريالا سعوديا.

Echo Studio

مكبر صوت مُخصص للمنزل وموجه لمن يبحث عن جودة صوتٍ ممتازة مقارنة بخيارات أرخص، الجهاز طبعًا يعمل أيضًا كجهاز مرافق شخصي ويُنافس بذلك الأجهزة التي تؤدي نفس الغرض وليس مكبرات الصوت الشخصية، يتوفر الجهاز على 5 مكبرات، ومستشعرات تُغير الصوت حسب البيئة التي يتواجد فيها الجهاز ويكلف الجهاز 200 دولارا/ 750 ريالا سعوديا.

Echo Dot الجيل الثالث

مكبر الصوت الذكي الأرخص من الشركة، الإصدار الجديد منه يمتلك ساعة LED، وبعض التحسينات مقارنة بالإصدار السابق، الساعة يُمكن أن تعرض الوقت، أو الحرارة أو يُمكن ضبطها كمنبه، ويمكن ربطها مع جهاز آخر للحصول على صوتٍ من قناتين، يكلف الجهاز 60 دولارا / 225 ريالا سعوديا.

شريط الصوت Nebula

مكبر صوت مدمج مع خدمات Fire TV يدعم أكثر من تقنية صوت واحدة للأصوات الخفيفة والثقيلة، قادر بفضل مكبرين صوتيين ومكبرين فرعيين على توزيع الصوت في الغرفة بشكلٍ سينيمائي. 230 دولار / 860 ريالا سعوديا هو سعر الجهاز.

– أكسسوارات شخصية –

خاتم Echo Loop

خاتم ذكي يحتوي على المرافق الشخصي Alexa، ويُمكن استخدامه لكل ما يُمكن التحكم به عن طريقه، كالمكالمات والرسائل، ويُمكن استخدامه للتحكم عن طريق الأوامر الصوتية بكل الأجهزة الذكية المرتبطة به، بطارية الخاتم الذكي تأخذ يومًا كاملًا قبل أن تفرغ، وهو مقاوم للخدوش وكذلك الماء. يُباع الخاتم رسميًا بسعر 130 دولارا / 487 ريالا سعوديا.

إطار نظارات Echo

إطار نظارات مُزود بالمرافق الشخصي Alexa ويُمكن عن طريقها إجراء المكالمات، واستخدام بقية الوظائف التي يُؤديها المرافق عن طريق الأوامر الصوتية، تمتلك النظارات تقنية صوت تُوجه الصوت لأذن المستخدم، ويُمكن تشخيص الإشعارات التي تصل للنظارة من تطبيقاتك من هاتفك.

يكلف الإطار 180 دولارا / 675 ريالا سعوديا ويحتاج المستخدم لتشخصيه بالزجاج الطبي الذي يلائم عينيه.

– أنظمة عرض المحتوى –

Fire TV Cube

الجيل الثاني من منصة البث الشخصي Fire، يوصل هذا المكعب بجهاز تلفاز للتحكم عن طريق الأوامر الصوتية به وبكل المحتوى الذي يُعرض عليه، يدعم الجهاز دقة 4K، مع تقنية الألوان HDR و +HDR10 ونظام الصوت Dolby Atmos.

يكلف الجهاز 120 دولارا / 450 ريالا سعوديا

شاشة Echo Show 8

الإصدار الجديد من الشاشة الذكية من الشركة، التي لا تُعطي المستخدم وصولًا للمعلومات الصوتية عن طريق Alexa ولكن عن طريق الصورة أيضًا، تعمل الشاشة كأي لوحيٍ قادر على عرض المحتوى المرئي، وتوفر طبعًا خيارات إضافية كمكالمات الفيديو وغير ذلك.

يُمكن شراء الجهاز عن طريق متجر الشركة مقابل 130 دولارا / 487 ريالا سعوديا

– أنظمة أمان –

كاميرا المراقبة الداخلية Ring

كاميرا مخصصة للمراقبة الداخلية، يُمكن وصلها مع الهاتف واستخدامها لرؤية وسماع الأشخاص وكذلك التحدث إليهم، ويُمكن استخدام أكثر من واحدة وربطها بتطبيق الكاميرا لمراقبة المنزل والأطفال، يُمكن للكاميرا إرسال الإشعارات في حالة استشعارها للحركة مع القدرة على التحكم بهذه الإشعارات.

تمتلك الكاميرا قاعدة يُمكن وضع الجهاز عليها، أو لصقها في الحائط، ويكفي وصلها بالكهرباء وشبكة WiFi للعمل وتكلف 60 دولارا / 225 ريالا سعوديا.

كاميرا المراقبة Ring Stick Up

تمتلك هذه الكاميرا نفس خصاص كاميرا Ring، لكن يُمكن استخدامها أيضًا في الخارج، تمتلك الكاميرا نمط الرؤية الليلية، وتستقبل الصوت من الجهتين، أي من مكان المراقبة أو من ناحية المستخدم، تُوصل الكاميرا بشبكة Ethernet ومنفذ كهرباء لمراقبة متواصلة، ويمكنها مساعدتك على إبقاء المكان آمنًا بفضل المرافق الشخصي Alexa.

تكلف الكاميرا 200 دولارًا / 750 ريالا سعوديا.

كاميرا المراقبة المحمولة Ring Stick Up

كاميرا مراقبة للداخل والخارج، مزودة ببطارية، تؤدي الكاميرا نفس وظيفة الكاميرا السابقة، باستثناء أنها لا تحتاج أن توصل باستمرار بالكهرباء لاحتوائها على بطارية.

تكلف الكاميرا 100 دولار / 375 ريالا سعوديا.

– أجهزة آخرى –

راوتر eero

راوتر إنترنت مستقل، يقوم بتوزيع الإنترنت (WiFi) سواء بشكلٍ مباشر من المصدر، أو بالتقاطه من جهاز eero  آخر لتوسيع دائرة الاتصال داخل الشبكة المحلية، يقوم الجهاز بتحديث نفسه أتوماتيكيا، ويعتمد على الذكاء الاصطناعي لتفادي زحام الشبكة وإعطاء تجربة ممتازة لكل مستخدم.

يكلف الجهاز 100 دولار/ 375 ريالا سعوديا.

فرن Amazon الذكي

4 في واحد، إشارة لوظائف هذا الفرن، حيث يُمكن استخدامه لتسخين الطعام، للطبخ عن طريق الهواء، كفرن حراري وكذلك مايكروويف تقليدي، يُمكن التحكم به مباشرة بالأوامر الصوتية، أو عن طريق جهاز متصل عن طريق Alexa، ويحتوي أكثر من 30 وضعية طبخٍ مسجلة يُمكن استخدامها مباشرة لطبخ الأكل.

يتوفر الجهاز مقابل 250 دولارًا / 937 ريالا سعوديا.

Echo Glow

مصباح مُتعدد الألوان للأطفال، يُمكن وصل الجهاز مع أي جهاز آخر يحتوي على المرافق الشخصي Alexa للتحكم في الإضاءة، يُمكن استخدام المصباح كمنبه أيضًا. سعر الجهاز 30 دولار / 112 ريال سعودي.

– مرافق شخصي تقليدي –

Echo Flex

طرفية ذكية يتم وصلها بمنفذ الكهرباء، ويمكن عن طريقها شحن الهواتف  عبر فتحة USB سفلية، أو وصل أكسسوارات إضافية بها كمستشعر حركة أو إضاءة، الجهاز يعمل كجهاز مرافقة شخصي مع Alexa ويؤدي كل وظائفه كالتحكم بالأجهزة الذكية المتصلة بالشبكة وغير ذلك.

سعر الجهاز هو 25 دولارا / 93 ريالا سعوديا

Echo Auto

كما قد يُشير اسمه، هذا الجهاز موجه للسيارات، ويقوم بجعل المرافق الشخصي Alexa مرافقك الخاص داخل السيارة، تم تصميم الجهاز بشكلٍ يجعله يسمع المستخدم حتى مع ضوضاء السيارات الخارجية، أو مكبرات الصوت داخل السيارات، يؤدي الجهاز أغلب وظائف بقية أجهزة Echo الذكية كإجراء المكالمات وقراءة الإشعارات وغير ذلك.

يباغ الجهاز بما قدره 50 دولارا / 187 ريالا سعوديا.

يبدأ شحن كل هذه الأجهزة مباشرة عبر متجر Amazon للدول التي تستقبل الشحن المباشرة فقط، وتتوفر أغلب هذه الأجهزة ابتداء من 14 أكتوبر، بعض الأجهزة تمتلك أكثر من لون وغالبًا ما يكون الأسود والأبيض.

المزيد
هذه هي أفضل التطبيقات والألعاب على متجر الـAppstore لعام 2019 حسب #آبل