#Google تقرر التخلص من تصنيع اللوحيات بشكلٍ كامل

قد يعرف البعض شركة Google من خلال متصفحها الشهير، إلّا أنها تفعل أكثر من ذلك، وبالإضافة للمنتجات الرقمية كنظام الـAndroid أو متصفحها والخدمات المتعلقة به، فإنها تملك بعض المنتجات الملموسة كهاتفها الشهير Pixel ولوحياتها الخاصة.

الأمور لا تسري كما خطط له، والشركة تُريد أن تركز على أشياء آخرى، ولذلك، فإن مواصلتها في مجال تصنيع اللوحيات بلا فائدة، الشركة قامت بالإعلان عن ذلك سابقًا، مع إلغاء للوحيين كانا تحت التطوير، في حين لن يؤثر ذلك على نظامي Android وChrome OS، الشركة ستواصل العمل مع شركائها الذين يستخدمون النظامين في لوحياتهم.

قد يرجع السبب في أن الشركة غير قادرة على صناعة لوحي منافس، لكن الأهم، أن سوق اللوحيات لم يكن يومًا أولوية لدى الشركة، وذلك قاد للعديد من المشاكل، منها عدم ملاءمة كل شيء في النظام لشاشة كبيرة، ما جعل التجربة لدى الكثير من المستخدمين ناقصة، رغم أن اللوحي في حد ذاته لم يكن سيئا على الإطلاق، إلّا أن الكثير من النواقص جعلته كذلك.

الشركة لم تستطع أن تصل لتطلعات المستخدم رغم محاولاتها، وهي بلا شك ليست الوحيدة، خاصة أن Google ليست شركة لتصنيع الأجهزة بالأساس، وربما يكون تركيزها على تحسين أنظمة التشغيل الخاصة بها وخدماتها، أفضل للمستخدم.

المزيد
#Samsung تكشف النقاب عن هاتفي #A50s  و#A30s