تحديث Google Play Services الأخير يتسبب في مشاكل في استهلاك الطاقة المفرط على أجهزة Android

لاحظتم أن هاتفكم الذي يعمل على نظام Android لم يعد يأخذ الكثر من الوقت قبل استهلاك كل طاقة بطاريته؟ لا داعي لتغييرها، المشكل عام والسبب هو Google  نفسها.

كل الأجهزة التي تعمل على نظام Android تحتاج لبرنامج Google Play Services الذي يعمل على تنظيم والتحكم في الكثير من خصائص الهاتف كالإشعارات، كما أنه أداة مراقبة تسمح لـGoogle بتحسين تجربتك مع نظامها، لذا يتم تحديثه بشكلٍ مستمر، لكن التحديث الأخير يواجه مشكلة كبيرة نتمنى حلها في القريب.

المشكلة لوحظت في هواتفٍ مختلفة من شركات مختلفة، حيث فوجئ بعض المستخدمين لكون Google Play Services يستهلك البطارية بشكلٍ كبير جدًا، ويتواجد دائمًا على رأس التطبيقات التي تستهلك القدر الأكبر منها، وأصبح البعض منهم غير قادر على استخدام هاتفه ليومٍ كامل لهذا السبب.

البرنامج سيقوم بإفراغ بطاريتكم حتى وإن لم يكن الهاتف في وضع الاستخدام، ولا تحمل المشكلة حتى الآن حلًا، لذا عليكم مع البقية انتظار تحديث من Google، بإمكانكم رغم ذلك تجربة تحميل نسخة قديمة، إلّا أنه في العادة ستعمل على تحديث نفسها، ينصح البعض بتحميل نسخة الـBeta كحل مؤقت، وذلك بزيارة هذا الرابط، لكن في الحالتين، قد لا يكون هذا الحل الأفضل للمستخدم العادي، لذا يُفضل انتظار تحديث رسمي.

المزيد
#Vivo تكشف عن هاتف #iQOOPro بنسختين ودعم لشبكة الـ5G