#هواوي باتت تُخطط لاستخدام نظامها Harmony بعد أشهر كبديل لـAndroid إن استمر الحظر الأمريكي

حتى الآن، لا ترى Huawei قدرة على استبدال نظام Android  بشكلٍ كامل، والأكثر، خدمات Google التي تُعتبر لوحدها، ميزة مهمة لا تستطيع الشركة استبدالها بسهولة، لكن مع الأوضاع الأخيرة، قد تكون الشركة مجبرة على استخدام نظامها الجديد.

حسب موقع Businessinsider، فإن الشركة باتت تُخطط لجلب نظامها الجديد Harmony خلال الأشهر المقبلة، وسترى إن كانت بحاجة لفعل ذلك خلال 6 إلى 9 أشهر القادمة، مع أنها مازالت تأمل أن يتم فسح المجال أمامها للتعامل من جديد مع الشركات الأمريكية وعلى رأسها Google طبعًا.

نائب رئيس الشركة Vincent Pang تحدث للموقع قائلا أنهم غير قادرين على الانتظار لوقتٍ أطول، وأنهم ضيعوا هاتف فئة عليا كإشارة لإطلاق هاتف Mate 30 الذي يستخدم نسخة مفتوحة المصدر من نظام Android.

أمّا عن نظامها الخاص، فلا ترى فيه الشركة بديلا حتى الآن، لكنه أكثر من مُجرد نظام تشغيل إذ تم تطويره للعمل على أكثر من جهاز لتوحيد بيئة عمل أجهزة الشركة، حيث وصفه Pang بأنه ليس بديلا لـAndroid ولكنه الجيل الجديد من نظام Google.

الشركة ترى أنها قادرة على البقاء بمواصلة الخطة الحالية، إلّا أنها لا تُريد ذلك، وهذا بلا شك ليس بالغريب بالنظر لحجم نشاط الشركة الحالي خارج الصين باعتبارها الرائد في شبكة الاتصال من الجيل الخامس ومنافسًا مهما في سوق الهواتف الذكية.