تقرير فيديو: أفضل 5 ألعاب سباق على الأندرويد بلاي ستور

لا شك ان سوق الألعاب للأجهزة المحموله في ازدهار وتكاثر متواصل, ويشمل التوسع المستمر نظامي Android و iOS بشكل خاص. والذي لاحظته بشكلٍ واضح هو ازدياد العاب سباق السيارات او الدرجات في البلاي ستور مما دعاني لأختيار أفضل 5 ألعاب من وجهة نظري في سوق التطبيقات الخاص بالأندرويد Google Play Store

في اختياري للألعاب قمت بالتركيز على نقاط معينه في كل لعبة, حاولت قدر امكان اختيار العاب مختلفه في طريقة اللعب لكي يكون هناك تنويع في القائمة. فبعض الألعاب تراها تستخدم الاسلوب الاعتيادي في التحكم كـ تحريك الجهاز لليمين واليسار لتحريك السيارة. والأخرى تستخدم ازاراً على الشاشه وهي طريقة تقليديه في التحكم ولكن تصميم اللعبه هو ما جذبني لوضعها في القائمة, و هنالك ألعاب اخرى تستخدم طرق مختلفه تماماً في التحكم وهو ايضاً ما ستشاهدونه في التقرير.

 

لمشاهدة الفيديو:

 

قائمة الألعاب كالتالي:

Real Racing 3

تمتاز بانها محاكية للواقع بشكلٍ كبير, وتشابه تلك الألعاب الموجوده على اجهزة بلايستيشن و اكس بوكس. تتميز أيضاً بأن الشركة قد قررت توفيرها بالمجان بخلاف النسخ السابقه من نفس اللعبه حيث كانت تكلفتها 5$ امريكي تقريباً. وقد يعود سبب ذلك في نوعية السوق او التنافسيه بينها بين Asphalt اللعبه الشهيره, مع العلم اني تعمدت عدم ادخال Asphalt في القائمة او  Need For Speed لأنهما غنيتان عن التعريف.

logo_google_play_store_badge

 

Slingshot Racing

تتميز هذه اللعبه بأسلوبها المرحه والمختلف تماماً عن الألعاب الأخرى, فطريقة اللعبه و التحكم تختلف عن المعهود. كي تتحكم بالعربه عليك ان تستخدم جهاز القذف الموجود على المنعطفات, سيقذف حبلاً يمسك بالعربه ليساعدها على الإلتفاف. أيضاً ما جذبني لها هو تصميم العربات و القوائم المعدني.

logo_google_play_store_badge

 

Mini Motor Racing

لعبة جميله جداً و ممتعه جداً, لن تندم على دفع قيمتها, فهي مشابهه في الفكره بألعاب السباقات القديمه. تتميز بالتصميم المرح للسيارات وحلبات السباق, تناسب جميع الأعمار.

logo_google_play_store_badge

 

Bang Bang Racing THD

تتوفر هذه اللعبه بنسختين, HD لجميع الأجهزة بقيمة 1.60$, و اخرى THD وهي مخصصة للأحهزة التي تحمل معالج  nVidia Tegra, في العرض قمت بتجربة نسخة الـ THD لكونها اصفى و مخصصه للاجهزة ذات معالجات جهازي. اللعبه مشابهه في الفكرة لـ Mini Motor Racing ولكنها تختلف قليلاً في أسلوب التحكم وشكل السيارات. تستطيع اختيار اسلوب التحكم الذي يتناسب مع رغبتك من ضمن المتوفر في القائمة اثناء اختيار السيارة.

logo_google_play_store_badge

 

Draw Race 2

لعبة متميزه في الجرافيكس, فتصميم القوائم و السيارات عالي الوضوح. تمتاز بأسلوبها المختلف في اللعب. عليك ان ترسم مسار السياره في المضمار لجميع الدورات في كل مرحله ومن ثم ستنتطلق السيارة متابعة رسمك. تحتاج الى تركيز عالي اثناء الرسم, ويمكنك مشاهدة فيديو عند كل مرحلة عن طريقة رسم المسار.

 

logo_google_play_store_badge

 

في الختام اتمنى ان تكون اختياراتي قد أعجبتكم, أعلم ان هنالك من قد يختلف معي في الأختيار, ولا أمانع مشاركتك لنا بألعابك المفضله في التعليقات او على تويتر.