#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

أهم الإبتكارات والتحديثات فى اعلان Google I/O 2016

عالم التقنية ينتظر بفارغ الصبر طرح بعض تحديثات وابتكارات فى اعلان google I/O 2016.
غطت جوجل جيدا على الاخبار ومنعت تسريبها ولا أعتقد ان احد استطاع أن يتوقع بالتحديد ما هى ابتكارات جوجل الجديدة لهذا العام و بالرغم من ذلك إستطعنا الوصول إلى الكثير مما يتم التكتم عنه. يوجد الكثير من المفاجآت فى المتجر والنظام ككل. إليكم أهم الإعلانات الرئيسية ل google I/O 2016
1 – google assistant

هو الجيل الثانى من طريقة البحث search . تسعى جوجل إلى تغيير العالم التقني بمعنى الكلمة، مساعد جوجل للبحث والدعم هو الملحق الطبيعي يستخدم تقنية ” إدراك المحادثة ” لجعل البحث أكثر سلاسة ودعمه بشكل أفضل وكمثال بسيط لقدرته الغير محدودة يمكنك قول ” ما هو ميعاد المباراة ؟ ” و ” من الذي بدأ بالرمى فى مباراة البيسبول ؟ ” الجيل الثانى من البحث سيترجم نبضات الصوت ويكمل لك المحادثة .

2- google home

منذ أخر تسريبات لمنافس جوجل “Amazon-Echo ” لم يقم بأي خطوة أخري ولم يطرح أي شئ .
ولكن جوجل ستتطرح لاحقا فى هذه السنة الصفحة الرئيسية لجوجل المتكلمة وستستخدم كبوابة لتجربة مساعد جوجل فى البحث وستسمح للمستخدم بالتحكم بأدوات الإتصال فى الصفحة الرئسية والقدرة على تنظيم الاتصال بالسماعات .
مثال قل جملة ” شغل سريع وصاخب على التلفاز ” سيظهر الفيلم على شاشتك ، التجربة كلها بلا إستخدام اليدين كلها بصوت المستخدم فقط ولا يلزم الضغط على اي زر .أوامر صوتية بسيطة ستتحكم بكل الصفحة ، وحتى تندمج وتكتمل مع الاجزاء الاخرى من الخدمات يسمح للمستخدم بفعل أي شئ كالإتصال بأوبر للسيارات او حجز فى مطعم باستخدام Open table.

3 – google Allo

جوجل قد سقطت فى الطريق بين تطبيقات المراسلة الالكترونية كالفيس بوك.
الو هو عرض جديد من الشركة ويشمل عدد من المميزات أملا فى اللحاق بتطبيقات الرسائل
على سبيل المثال لديه ميزة تغيير الصوت (من الهمس – إلي الصراخ ) مثله كمثل تغيير الخط ، يمكنك التطبيق عند عند الاتصال بالتحكم بالصوت .
الميزة الأخري هي الردود الذكية :هناك عدد من الردود الذكية والتى تتطور تلقائيا مع مرور الوقت إعتمادا على المحادثات الخاصة بالمستخدم ، تتولد هذه الردود الذكية بفضل قدرات جوجل على تحليل الصور .
ويحتوى التطبيق أيضا على مجموعة من وحدات دعم تمكن المستخدمين من التفاعل مع مجموعة واسعة من الخدمات مثل OpenTable سيسمح للمستخدم بإختيار المطعم والحجز به دون مغادرة الدردشة ، و المجموعة بها أيضا وحدة مساعد جوجل للبحث ، مثال إذا كنت تريد البحث عن ” قطة لطيفة ” من خلال الشات لا توجد مشكلة فى ذلك .
واخيرا يتضمن تطبيق ألو على وضع التصفح المخفى لكل الاحاديث ويوفر التشفير من البداية للنهاية وأيضا هناك خيار المسح الذاتى الذي يمسح المحادثة باكملها فور اغلاق الدردشة .
التطبيق سيطرح فى وقت لاحق من هذا الصيف وسيكون متاح لهواتف الاندرويد و انظمة IOS .
4- google Duo


هو تطبيق آخر مصاحب لجوجل ألو والذي يضيف إتصال الفيديو ولديه ايضا بعص المميزات الاخري ،على سبيل المثال يتيح رؤية معلومات كتعقيب على مكالمة فيديو واردة تخبر المستخدم بمن المتصل واين هو حتى قبل الرد عليها . وايضا يمكنه بسهولة من التبديل بين شكة اتصال الهاتف أو شبكة الواي فاي ، وإدارة مكالمات الفيديو ومكالمات الصوت لضبط الجودة .

 

5- Android N

هو أصدار اندرويد القادم الذي سياتي مع تحديثات ضخمة ، جزء كبير منها ينزوي إلي تحسينات فى انظمة الجرافكس والأداء
بالنظر إلي أنظمة IOS تلاحظ بها الكثير من السلاسة, رغم كثرة تحديثات نظم الاندرويد إلا ان اغلبا ينحصر على تحسينات المعالج وذاكرة الوصول العشوائية و تهدف إلي تعزيز الأداء بأماكن أخري.
سيعمل أيضا على التشفير بأساس الملفات بدل من النظام السابق التشفير على أساس الكل مرة واحدة فهذه الطريقة المحدثة أكثر أمانا من الإصدارات السابقة .
وسيقوم بتحميل وتثبيت تحديثات النظام تلقائيا.
والنظام المطور للاندرويد سيجعل من السهل العثور على التطبيق ، و هناك طريقة جديدة للتبديل السريع للوصول إلي النوافذ المفتوحة مؤخرا ، وحينما لا يوجد حاجة للتطبيق عند الخروج منه سيتم إزالته تلقائيا .
هناك ايضا إعادة تصميم لإطارات إدارة النوافذ تقسم الشاشة جنبا إلي جنب في الأجهزة اللوحية والهواتف وتقسم صورة فى صورة ( نوافذ مصغرة ) لاندرويد التلفاز .
وفيما يتعلق بالإخطارات سيتم دعم الرموز التعبيرية ودعم جميع الوان البشرة .
سيتم طرحه فى وقت لاحق من هذا الصيف ولكن تم الدفع بنسخة مصغرة منه من هنا.
6- google DayDream


الواقع الأفتراضي عنصر ضخم بالنسبة لنظام اندرويد N ومنصة الواقع الافتراضي VR ستسمي بحلم اليقظة لجوجل google DayDream
المنصة تهدف إلي تنظيم تجربة VR إعتمادا على الهواتف الذكية بالهارد وير والسوفت وير
ستعمل جوجل على التصميم المرجعي لسماعة الواقع الافتراضي VR وأداة التحكم وستطرحه فى وقت لاحق من هذا العام .

 

7- Android wear 2.0

إلي الآن تشغيل رادء اندرويد ” Android wear ” متخبط بعض الشئ ، ولكن جوجل تهدف إلي جعلها قابلة للإرتداء وستكون سبق ضخم لزيادة الادرينالين
الخبر الأهم انها ستعمل بشكل مستقل بعيدا عن الهاتف وقد لا يحتاج إلي الهاتف ويمكنه تنفيذ بعض وظائفه والهاتف مغلق تماماوذلك من خلال الاتصال مباشرة بشبكات الهواتف الخلوية أو شبكات الواي فاي

 

8- instant apps


هو واحد من اروع التحديثات التكنولوجية للتطبيقات منذ أول اطلاق متجر تطبيقات آبل. مع هذا الابتكار يمكنك من إستخدام التطبيق كاملا فى متجر جوجل بلاي google play دون الحاجة إلي تحميل أو تثبيت.