#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل هو أفضل وسيلة لمنع نشر #فايروس_كورونا

أخيرا Pokémon Go رسميا فى فرنسا

أعلنت اخيرا شركة Niantic عن طرح لعبة Pokémon Go فى فرنسا ،بعد طول إنتظار على الرغم من وجود الكثير من الفرنسيين المهتمين بالعاب اليابانيين عموما .
قررت الشركة المطورة للعبة “بوكيمون جو” تأجيل إطلاقها فى فرنسا فى أعقاب هجوم نيس الإرهابي الأسبوع الماضى أحتراما لمشاعر الفرنسيين لفترة الحداد .
وقد أدي توسيع نطاق اللعبة إلي مناطق جديدة لكسر حاجز الخمسين مليون تنزيل على متجر Google Play .جو1-300x160 إنتشرت اللعبة فى أقل من شهر بشكل سريع وجنونى حتى مع البلدان التى لم تتاح فيها رسميا عليها أقبال ضخم بالطرق الغير شرعية حتى فى وطننا العربي وإصطحب هذا الهوس باللعبة العديد من التصريحات والإشاعات حلول إعادة حكم تحريم اللعبة (مثل ما كان عام 2001م وكان يرجع السبب فى ذلك لما تحمله من رسوم تعبر عن أفكار منافية للشريعة الإسلامية وتعدد الألهة وأيضا اللعب بها يشابهة لعبة القمار) ، وأيضا العديد من الشائعات حول أنها لعبة غرضها التجسس لتتبعها GPS ، وايضا شائعات اخري عن اضرارها وتسببها للحوادث للمستخدمين بسبب الإلتهاء بها وتجاوز قوانين السلامة . أملنا فى العرب والمسلمين جميعا عدم الانسياق وراء هذه الأشياء وإنما محاولة التعلم من اليابان ومحاكاتهم فى طرق الإبداع والإبتكار ، ولكن وفقا لعقيدتنا، فهل من مبتكرون عرب كثر ؟!!!