#قوقل ستطلق تحديث جديد للمتصفح Chrome مع إستهلاك أقل للذاكرة العشوائية

كشفت شركة جوجل أنها ستطلق تحديث جديد للمتصفح كروم في خلال شهر ديسمبر المقبل، حيث سيأتي بميزة جد رائعة، وهي أن المتصفح سيستهلك أقل في الذاكرة العشوائية لأداء أفضل في المتصفح كروم.

 

benefits-4
حيث أن العديد من مستخدمي كروم يواجهون مشاكل في تصفح المواقع، خصوصا التي تتطلب أداء أعلى وجهد أكبر من الحاسب، بحيث يعجز عن إدارة الذاكرة، نظرا لإستهلاك المتصفح بشكل كبير من للذاكرة العشوائية في أجهزة الحاسب، وحسب المعلومات المتوفرة فإن إدارة جوجل قامت بتحسين كبير للمتصفح كروم، حيث سيتم تخفيض إستهلاك الذاكرة إلى النصف تقريباً، وقامت شركة جوحل بدمج محرك JavaScript في الإصدار Chrome 54 للمتصفح، مما يدعم مواقع JavaScript الثقيلة ويحسن أداء المتصفح بشكل أفضل مقارنة مع النسخة القديمة، التي لا تتوافق مع المواقع التي تتوفر على أدوات  تتطلب جهد أكبر من الحاسب أو الهاتف .
وقامت شركة جوجل بتجربة التحديث في تصفح بعض المواقع المشهورة مثل Imgur ،Reddit ،Twitter ونيويورك تايمز، حيث أن هذه المواقع المشهورة  إستهلكت فقط نسبة أقل من 50 في المئة من الذاكرة العشوائية مما يدل على أن المتصفح سيتجاوز مشكلة بعد التحديث الجديد.
ويسعى فريق جوجل إلى الوصول إلى أداء وكفاءة أكبر في المستقبل خصوصا في الهواتف الذكية التي تحمل ذاكرة عشوائية أقل من 1جيجابايت.

المزيد
خاصية جدولة التغريدات على #تويتر في طريقها إليكم بشكلٍ تدريجي