لرغبتها في تحسين صورة متجر التطبيقات, #قوقل تطور آلية ازالة المراجعات المزيفة على بلاي ستور

يلجأ كثيرٌ من المطورين الى حيل لتوهم المتابع او راغبي شراء و تحميل التطبيقات على ان تطبيقاتهم مميزه ولها الكثير من المعجبين. هم يلجأون على وضع مراجعات و تعليقات مميزه بتقييم مرتفع يمتدحونها فيها تطبيقات. وكان يجب على قوقل ان تضع حداً لهذا التصرف, وقامت بتطوير آليه برمجية تزيل تلك المراجعات.

وهي الأن تقوم بتطوير هذه الآليه لتزيل اكبر عدد من التقييمات المزيفة بما في ذلك عدد التحميلات المزيفه للتطبيقات. و ذلك في محاولة جادة لإزالة جميع التقارير المزيفه.

كما تنصح قوقل المطورين في حال قاموا بتوكيل وكالات اعلانيه, على ان تقوم هذه الوكالات بإتباع شروط وقوانين قوقل للمطورين. هذا التحديث مفيد للشركات التطويريه التي تقوم بالتعامل مع شركات اعلانيه مخادعة توهم عملائها انها وفرت لهم عدد كبير من محملي تطبيقاتها, فإزالة جميع التحميلات و التقارير المزيفه سيعطي المطور نظره صحيحه لفائدة الحملة الاعلانيه الموفره من وكالة الاعلان.

في المجمل متجر قوقل بلاي آمن من ناحية التطبيقات المتوفر, لكن المشكلة العظمى كانت ولازالت التحميلات و التقييمات المزيفه. لذلك نأمل بأن هذه الخطوة ستساعد على الحد من هذه التصرفات. ونتمنى من قوقل دوماً تحسين جودة التطبيقات الموجوده في المتجر.