كل ما تريد أن تعرفه عن هاتف Galaxy S8 القادم من #سامسونج

كل ما تريد أن تعرفه عن هاتف Galaxy S8 القادم من #سامسونج

من المنتظر أن تكشف شركة سامسونج عن نموذجين من هاتفها الذكي المتميز، والذي بات يعرف بهاتف Galaxy S8،  حيث أنه سيأتي مختلف نوعا ما عن الإصدارات السابقة للشركة، خاصة فيما يتعلق بالأزرار التقليدية.
وستأتي النموذجين من هاتف Galaxy S8 بشاشة عريضة، أي أكبر من هواتف جلاكسي نوت والتي عادة ما تأتي بشاشات عريضة، نظرا لأنها لا تحتوي على أزرار التنقل وهذا ما ساعد في توفير مساحة أكبر لشاشات العرض.

لذى سنعرض لكم أهم المواصفات التقنية و المميزات التي سيأتي بها هاتف Galaxy S8 بكلا النموذجين

يقدم النموذج الأول شاشة عرض من قياس 5,8 انش وبدقة QHD ومن نوع سوبر أموليد، وتأتي الشاشة بعرض9 *18,5، حيث تغطي شاشة العرض نسبة 83 في المئة من الواجهة الامامية للهاتف، أيضا تحتوي شاشة العرض على حاف جانبية Edge منحنية الطرفيين، أما بالنسبة للنمودج الثانية فشاشة العرض ستأتي بقياس 6,2 انش مع نفس المواصفات بالنسبة لعرض الشاشة، وكما نلاحظ أن شاشة العرض مغايرة تماما عن الإصدارات السابقة والتي عادة ما تأتي بنسبة عرض9 *16 أي أنها مختلفة قليلا في المعايير.
أيضا سيعمل النموذجين بنظام تشغيل أندرود نوجا، لكن بالنسبة للمعالج فهناك معالجات تختلف تبعا للدول التي سيتم بيع فيها الهاتف، حيث  أن الهاتف يقدم معالج جديد Snapdragon 835 من كوالكوم و أيضا معالجات Exynos من سامسونج، حيث أن كل من المعالجات تستخدم تقنية التصنيع 10 نانومتر، وذلك لضمان أداء أسرع وقدرت بنسبة 11 في المئة مقارنة مع الإصدار السابق، إلى جانب ذلك فمعالج رسوميات سييأتي أيضا أسرع بنسة 23 في المئة.

أما بالنسبة للبطارية فحسب المعطيات فإن سعتها في النموذج الأول تبلغ 3000 ميلي أمبير، أما بالنسبة للصدار الثاني فتبلغ و3500 ميلي أمبير، أيضا تبلغ الذاكرة العشوائية في كل من النموذجين 4 جيجا بايت مع مساحة التخزين الذاخلية 64 جيجا بايت، أيضا يوجد فتحة ذاكرة عشوائية قابلة لتشغيل بطاقة يعتها 256 جيجا بايت، ويتوفر النموذجين على منفذ USB-C خاص بالشحن والذي يتواجد في الجزء السفلي من الهاتف، أيضا يتوفر الهاتف على منفذ لسماعات الرأس ومكبر الصوت من نوع ستيريو.

الكاميرا الخلفية ستاتي بدقة 12 ميجا بيكسل ، أما الأمامية فستأتي بنسبة أقل أي 8 ميجا بيكسل، وتمتلك كل من الكاميرتان فتحة عدسة F1.7 وتتميز الكاميرا الخلفية بوظيفة بحث بصرية من خلالها يمكن للمستخدم تصوير شيئ والبحث عنه من خلال الضغط على أيقونة تظهر في الشاشة، إلى جانب ذلك توجد الكاميرا الأمامية التي ستأتي بجهاز الإستشعار لمسح قزحية العين والذي مجده في هاتف Galaxy Note7.
أيضا يتوفر الهاتف على ميزة قارئ البصمات الأصابع وذلك في الجهة الخلفية للهاتف حيث ثم نقلها إلى هناك لتكون بجوار عدسة الكاميرا الخلفية، وأيضا بسبب إزالة زر القائمة الرئيسية في الجهة الأمامية للهاتف، وهنا نجد أن شركة سامسونج كسرت هذه القاعدة التي يعتمدها العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية المميزة.

كما يحتوي النموذجين على ميزة أخرى مضافة تسمى Samsung DeX، وتتمثل قدرتها على ربط الهاتف بشاشة عرض كبيرة من أجل إستعمال الهاتف كحاسب مكتبي بحيث يمكن للمستخدم التحكم في لوحة المفاتيح و الفأرة، كما نجد في ميزة ميكروسوفت Continuum.

أيضا نجد في هذا الإصدار أن سامسونج وضفت المساعد الصوتي الخاص بها والمسمى Bixby وهو مشابه تماما لمساعد جوجل Google Assistant،  وأيضا مساعد شركة ابل سيري، ويأتي هذا المساعد للتعامل مع الأوامر المعقدة، ويمكن تشغيله من خلال زر موجود في جانب الهاتف وهو مخصص له.
وأخيرا فكما عاهدتنا شركة سامسونج أنها حاضرة طيلة السنوات الماضية في المؤتمر العالمي للجوال ببلشلونة ، إلا أن هذه السنة تقدم إستثناءا، حيث أنها لن تكون حاضرة وذلك بسبب تأخير في تصنيع المعالج الجديد الذي تشتغل عليه مع شركة كوالكوم، وبهذا فإنها ستعلن عن جلاكسي اس8 في أواخر شهر مارس في أول حدث لها Unpacked والذي سييقام في نيويورك،أما بالنسبة لسعر الهاتف في كل من النسختيين في أوروبا فإن النسخة الأولى سيأتي بسعر 800 يورو أما بالنسبة للنسخة الثانية فستأتي بسعر 900 يورو، وسيتوفر الهاتف في السوق إنطلاقا من 21 أبريل القادم.

About The Author