اختر صفحة

5 #تطبيقات مجانية ستساعدك على التغلب على القلق و التوتر #اندرويد #ايفون

5 #تطبيقات مجانية ستساعدك على التغلب على القلق و التوتر #اندرويد #ايفون

لا شك أن الحياة اليومية وأنشطتها تخلق لنا نوع من الإرهاق النفسي والذي ينبع من التوتر و القلق عموما، ففي كثير من الأحيان نحتاج بصدق إلى الهدوء والراحة النفسية، فهناك من يختار أن يجلس منفردا في مكان هادئ وهناك من يتغلب على قلقه بأدوية منشطة، لكن إخترنا لكم حل مثالي يمكنك تجريبها فهي ستساعدك بالتأكيد للتغلب على القلق والشعور بالراحة النفسية بالإضافة إلى تجاوز ضغوطات الحياة.
هذه التطبيقات قد تكون وسيلة لإرشادك لتحقيق الهدوء الداخلي، لكن لن ينجح الأمر إذا لم تكن هناك إرادة حقيقية في التخلص من التوتر، وحسب من قاموا بتجريب هذه التطبيقات فقد أكدوا على فاعليتها من خلال إعطاء إرشادات تدريجية ونصائح فعلية لبلوغ الهدف المراد.
و للإشارة فإن هذه التطبيقات تعتمد على نصائح أطباء وعلماء النفس ويمكن لك إختيار ما يناسبك منها.

Relax Melodies

تطبيق جد رائع يمكنك من الإسترخاء بعمق، والنوم بهدوء بعد التغلب على التوتر و القلق الذي قد ينتابك بعد يوم شاق من العملأو الدراسة، يقدم لك التطبيق أصوات تريح نفسيتك مثل أمواج البحر أو العصافير أو المطر.

لتحميل التطبيق على الايفون أو الايباد  من هنا

لتحميله التطبيق على الاندرويد من هنا

Headspace


تطبيق مميز من حيث الإستراتيجية التي ينبني عليها ، حيث يركز على تقديم برامج مجانية ليتعلم رواده أساسيات التأمل فهي لا تتجاوز 10 دقائق إلا أن فاعليتها كبيرة، بالإضافة أنه يتيح هذا التطبيق تسجيلات صوتية للتحميل، حتى يتمكن المستخدم إستخدامها دون الإتصال بالأنترنيت، فإن هدف هذه التسجيلات و تعلم أساسيات التأمل هي متابعة تطور أداء العقلي وكيفية التعامل مع الأنشطة اليومية بقليل من التوتر و القلق بدون إنفعالية زائدة، فهو يعتبر صديق ومعلم في نفس الوقت .
لتحميله على الايفون أو الايباد من هنا
لتحميله من الاندرويد من هنا

Pacifica


تطبيق Pacifica جد مميز حيث يتيح العديد من الادوات التي تم تجربتها بطريقة عملية ودراستها، حيث تساهم في خفض مستوى التوتر و القلق، وذلك من خلال مقاطع صوتية تمكن المستخدم من الاسترخاء، ويوفر التطبيق للمستخدم تحديد حالته النفسية عن طريق اسئلة تحدد الحالة الميزاجية للمستخدم حيث من خلالها يقدم التطبيق خدمة لمساعدتك للخروج من تلك الحالة، كما يتوفر التطبيق على واجهة سهلة الاستخدام وهذا ما جعله من بين اكثر التطبيقات شهرة

لتحميل التطبيق على الايفون أو الايباد من هنا
الموقع الرسمي للتطبيق من هنا

Calm


أثبت العديد من الناس الذيم يمارسون تمارين التأمل أن لها فوائد جد كثيرة لازالة التوتر والقلق وتخفيف الضغوطات النفسية، لهذا إخترنا تطبيق Calm و الذي من خلاله سيقدم لكم تمارين سهلة تعلمك التأمل وتساعدك على النوم بهدوء، فالتطبيق يتوفر على جلسات مدتها تقريبا 20 دقيقة، بالإضافة إلى أنه يتوفر على خلفيات جد رائعة مقتبسة من الطبيعة.
لتحميل هذا التطبيق على الاندرويد من هنا

I Can Be Free


هذا التطبيق يرشدك لكيفية التأمل والتغلب على الأفكار السلبية و التعديل عليها، ومحاربة كل من التوتر و الخوف ويعطيك شحنة إيجابية لتعزيز الثقة بالنفس، كما أنه يوفر لك راحة نفسية تساعدك على النوم بسلام.
يعتمد هذا التطبيق بالأساس على التنويم المغناطيسي الذاتي لمقاومة القلق و التغلب عليه، غير ذلك فإنه يوفر لك خيارات أخرى من بينها تغيير عادات سلبية، أو خسارة الوزن … وغيرها .

لتحميل هذا التطبيق على الايفون أو الايباد من هنا
لتحميل هذا التطبيق على الاندرويد من هنا

About The Author