اختر صفحة

5 #تطبيقات مجانية لمحبي القراءة #اندرويد و #ايفون

5 #تطبيقات مجانية  لمحبي القراءة #اندرويد و #ايفون

أصبحت الآن القراءة الإلكترونية رفيق درب لكل عاشق للقراءة، فأينما حللت و إرتحلت تجدها معك سواءا في العمل أو السفر أو في

بيتك، فتسرق دقائق من وقتك لتحملك إلى عالم تجد فيه نفسك رفقة كتابك المفضل فتقرأ بعض السطور، لتجد نفسك في كل مرة تنهي كتابا رغم إنشغالاتك..، لا ننكر أن للكتاب الورقي رونقه لكن ما أن تعتاد على القراءة الإليكترونية حتى تصبح عادة من عاداتك التي لا يمكن أن تستغني عنها، لدى إخترنا لكم تطبيقات  شهيرة تم تطويرها سواءا في تعديل على الخط أو الخلفيات وتسجيل الملاحظات من جهة أخرى هناك أيضا تطبيقات تمنح لك فرصة إلى الدخول إلى مجتمعات القراء لتبادل التعليقات و الآراء والأفكار.

لدى إخترنا لكم تطبيقات كل حسب مميزاته وخصائصه يمكنك إختيار الأنسب و الاقرب إلى شخصيتك .
Goodreads


يعتبر هذا تطبيق Goodreads أشهر التطبيقات، حيث أنه يوفر لك مكتبة ضخمة تظم 140 مليون كتاب، حيث يمكنك إختيار الكتب التي تميل إليها من خلال تكوين مكتبة خاصة بك تحتوي على كتب تنوي قراءتها، مع تسجيل رأيك وتقييمك على الكتاب الذي قمت

بقراءته، كما  أن التطبيق يرشح لك عدد من الكتب التي قد تعجبك، غير ذلك فهذا التطبيق يتيح لك خاصية اضافة أصدقائك، ويمكنك التواصل مع مجتمع القراء بشكل دائم، كما يمنحك هذا التطبيق تحديد هدفك من خلال اختيار  عدد الكتب التي تنوي قراءتها في هذه السنة مثلا.
لتحميل هذا التطبيق على الايفون و الايباد من هنا

لتحميل هذا التطبيق على الاندرويد من هنا

موقع  الرسمي للتطبيق من هنا

Aldiko


هذا التطبيق يعتبر أكثر شهرة و إستخداما، حيث يتيح للمستخدم عدة إمتيازات جد رائعة من بينها عند القراءة يمكن تغيير الخلفية أو الخط أو اللون وكذلك المسافات بين السطور، غير ذلك يمكنك كذلك  من ضبط الإضاءة التي تناسبك وستحتاجها خصوصا في القراءة الليلية، بالإضافة  فالتطبيق يتيح كذلك تسجيل ملاحظات هامشية.
والجميل في هذا التطبيق أنه يمكن للمستخدم أن يترجم كلمات التي يريدها، وأيضا البحث عن نص موجود في الكتاب، بالإضافة يمكنه أيضا تشكيل قوائم خاصة به تساعده على ترتيب الكتب التي قام بتحميلها، غير ذلك فإن التطبيق يوفر لك صيغة PDF و ePub .

لتحميل هذا التطبيق على الايفون و الايباد من هنا

لتحميل هذا التطبيق على الاندرويد من هنا

الموقع الرسمي للتطبيق من هنا

 

FBReader

يوفر لك هذا التطبيق مكتبة كبيرة مجانية، حيث يمكنك إعداد مكتبة خاصة بك وترتيبها حسب رغبتك، والجميل في هذا التطبيق انه يتيح لك إرسال الكتاب الذي إخترته من حاسوبك إلى الأجهزة الخاصة بك، حيث سيربط التطبيق بينهما ومن خلاله يمكنك إكمال الكتاب في الأسطر التي توقفت فيها، غير ذلك فإن التطبيق يوفر لك إمتيازات أخرى مثل إستخدام القاموس وخاصية البحث إختيار حجم ونوع ولون الخط، كما يمكنك إستعمال خاصية النسخ، يمكن للمستخدم كذلك إستعمال خاصية الإستماع إلى النص الكتاب.

لتحميل هذا التطبيق على الاندرويد من هنا

الموقع الرسمي للتطبيق من هنا

KOBO


تطبيق جد رائع يوفر لك شبكة تواصل إجتماعية تركز فقط إهتمامها على مجال الأدب، يمكن للمستخدم من خلاله التواصل مع القراء ومشاركتهم الأفكار و أيضا تبادل الإنطباعات حول الكتب و التعرف على الأشخاص الذين لديهم نفس الميول.
هذا التطبيق مجاني فهو متاح في الحاسب الشخصي و الاندرويد و الايفون، إلى جانب ذلك فهو يتيح للقارئ قراءة فصل من الكتاب المدفوع قبل شرائه.

لتحميل هذا التطبيق على الايفون او الايباد من هنا

لتحميل هذا التطبيق على الاندرويد من هنا

الموقع الرسمي للتطبيق من هنا

 

Yakut


تطبيق عربي ثم إطلاقه حوالي عامين تقريبا، وهو متاح للجمهور العربي، يقدم هذا التطبيق خدمات جد رائعة من بينها تشجيع الناشرين العرب وذلك عن طريق منحهم تسهيلات على إعداد نسخ إلكترونية من كتبهم، وذلك لتمكين القارئ العربي من إيجاد مكتبة ضخمة تظم جميع الكتب حسب رغبة القارئ.

بالإضافة إلى ذلك فالتطبيق يتيح لك تغيير خلفية القراءة ويتوفر على أداة البحث داخل النص وإمكانية التعديل على الخط سواءا حجمه

أو نوع الخط، كما يمكن للقارئ ضبط الإضاءة وإضافة الملاحظات ومشاركة الكتاب إذا أعجبه على المواقع التواصلية.
لتحميل هذا التطبيق من الايفون او الايباد من هنا

لتحميل هذا التطبيق من الاندرويد من هنا

الموقع الرسمي للتطبيق من هنا

About The Author